عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كرم جبر: العلاقات بين مصر والسعودية قوية وهناك روابط روحية كبيرة جدا بين البلدين

كرم جبر
كرم جبر

 قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن العلاقات بين مصر والسعودية قوية ومتينة وأصيلة وهناك روابط روحية كبيرة جدا بين البلدين. 



 

وأضاف جبر - خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء - أن الوفد المصري قوبل بالترحيب الشديد من قبل الجانب السعودي منذ قدومه إلى الرياض للمشاركة في المنتدى السعودي للإعلام، مشيرا إلى أنه التقى بوزير الإعلام السعودي الدكتور ماجد القصبي وتم التحدث بشأن العديد من القضايا التي تتعلق بالتعاون الإعلامي بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وأوضح أن وزير الإعلام السعودي تحدث عن علاقة القاهرة بالرياض والعلاقات القوية التي تربط البلدين منذ قديم الزمان، لافتا إلى أن الإعلام يعكس هذه العلاقات ما بين الزعماء والشعبين في صورة جيدة جدا.

وأشار إلى أن هناك روابط روحية كبيرة جدا بين البلدين، فقلوب المصريين تهفو إلى الأراضي المقدسة، ومصر تقدم الشكر للمملكة العربية السعودية لوقوفها بجوارها في مختلف الأوقات الصعبة التي مرت بها من قبل. ولفتا إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك تواصلا إعلاميا بين البلدين في الفترة القادمة، ودور الإعلام هو التفتيش عن الأشياء والأمور الطيبة بين البلدين ونشرها بين الأجيال الجديدة.

وأكد أنه تم الاتفاق على عمل دراسات حول المنصات الأجنبية وكيفية عمل محتوى لا يتعارض مع قيمنا الدينية والأخلاقية والقانونية، لافتا إلى أن هناك اهتماما كبيرا في المملكة بتدريب الشباب والبحث عن محتوى جيد لأن الإنسان هو الذي يصنع النهضة والتقدم. وأوضح أنه على هامش المؤتمر عقد الوفد الإعلامي المصري لقاءات كثيرة منها لقاء مع رئيس رابطة العالم الإسلامي وتم مناقشة الكثير من القضايا الإعلامية المشتركة وكيفية التعاون الثنائي، كما أنه تم عقد لقاء مع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة وبحث عن التعاون المشترك.

وكانت قد انطلقت أمس الاثنين بالرياض النسخة الثانية من المنتدى السعودي للإعلام بحضور أكثر من 1500 إعلامي من دول عربية وعالمية، ومسؤولين سعوديين ودوليين، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالإعلام والاتصال. ويشارك في أعمال المنتدى وفد إعلامي مصري رفيع يضم كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وعلي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وأيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزا اليوسف سكرتير عام نقابة الصحفيين وجمال الكشكي رئيس تحرير الأهرام العربي وأعضاء الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد نقيب الصحفيين العراقيين وعدد من رؤساء التحرير وكبار الصحفيين والإعلاميين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز