عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزمالك يؤدي تدريباته استعدادا لمواجهة الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا

أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، اليوم الثلاثاء، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي؛ استعدادا لمواجهة مضيفه الترجي التونسي، يوم السبت المقبل، بتونس، في الجولة الثالثة بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.



 

وقبل انطلاق المران، عقد المدير الفني للفريق الأول البرتغالي جوسفالدو فيريرا، جلسة مع اللاعبين، ووجه لهم عدة رسائل مهمة وشدد على ضرورة التركيز والعمل بكل قوة من أجل المواجهة المرتقبة أمام الترجي. وقال فيريرا إن المباراة المقبلة مهمة جدا ولا بديل عن الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة المنافسة للتأهل للدور التالي، وأكد المدير الفني على ثقته في إمكانيات وخبرات جميع اللاعبين في تحقيق المطلوب. وفي نهاية الجلسة.. شرح فيريرا بعض الأمور الفنية التي سيتم تنفيذها خلال التدريبات استعدادا للمواجهة المقبلة، وطالب الجميع بتنفيذ المطلوب بكل دقة.

ووضع الجهاز الفني للفريق الأول برنامجا تأهيليا خاصا للاعبين، حيث قام برفع الحمل البدني للاعبين خلال الفقرة التأهيلية التي استمرت لمدة تقترب من 20 دقيقة، من خلال أداء تدريبات تأهيلية باستخدام الأدوات المخصصة لذلك، بجانب تدريبات خاصة بالكرة من خلال التمرير في مربعات صغيرة.

ويهدف الجهاز الفني للفريق إلى تجهيز اللاعبين بالشكل البدني المناسب وعلاج الإرهاق في ظل ضغط المباريات المستمر خلال الفترة الأخيرة. وخصص الجهاز الفني للفريق فقرة خاصة بالتسديد على المرمى خلال المران، حيث تولى المدرب العام أسامة نبيه، والمدرب المساعد حسين ياسر المحمدي الإشراف على هذه الفقرة، والتي خاضها جميع اللاعبين بالتناوب. كما خصص الجهاز الفني للفريق فقرة للتعامل مع العرضيات بالشكل الأمثل، بجانب أمور فنية أخرى خاصة بالشق الهجومي، استعدادا للمباراة المقبلة أمام الترجي. وعلى هامش المران.. ألقى البرتغالي جوسفالدو فيريرا محاضرة فنية على اللاعبين؛ لشرح بعض الأمور الخططية الخاصة بخطة اللعب، بجانب أدوار تكتيكية وفنية مطلوبة من بعض اللاعبين داخل أرضية الملعب. عقب ذلك خاض لاعبو الفريق فقرة خططية خاصة تم خلالها التدريب على بعض الأمور الفنية التي تم الاتفاق عليها، تحت إشراف البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني.

ووضع مدرب حراس مرمى الفريق أيمن طاهر، برنامجا تدريبيا خاصا للرباعي محمد عواد ومحمد صبحي ومحمد نديم والسيد عطية حراس مرمى الأبيض.

وتم تقسيم هذا البرنامج التدريبي الخاص بحراس المرمى إلى فقرتين، الأولى تضمنت تدريبات بدنية قوية بشكل منفرد للرباعي، من أجل رفع معدل اللياقة البدنية لديهم وتجهيزهم بالشكل الأمثل. وتضمنت الفقرة الثانية، تدريبات على سرعة رد الفعل باستخدام صدادات حديدية، بالإضافة إلى تدريبات التسديد من خارج المنطقة والتعامل مع الكرات العرضية بالشكل المناسب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز