عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيطرة علي حريق نشب بشونة قش بالشرقية

جانب من الحريق
جانب من الحريق

نجحت قوات الحماية المدنية في مدير أمن الشرقية، منذ قليل، من السيطرة علي حريق نشب بشوية قش بقرية الشوافين التابعة لمركز أولاد صقر، دون وقوع أي خسائر في الأرواح.



وتلقت غرفة العمليات بمديرية أمن الشرقية إخطارًا من أهالي قرية الشوافين التابعة لمركز أولاد صقر بنشوب حريق هائل بشونة قش، ودفعت الحماية المدنية بسيارة إطفاء للسيطرة علي النيران وإخمادها.

وتم تحرير المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق في ملابسات الحريق وكيفية حدوثه.

وفي سياق آخر، شنت إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة محمود أحمد عبد الرحمن و مفتشي الإدارة بالمرور على الأنشطة التموينية والتجارية بدائرة الإدارة وتم تحرير محاضر للمخالفين وجاءت على النحو التالي :-

تحرير المحضر رقم 922 لسنه 2023 جنح أول العاشر من رمضان ضد أحد أصحاب مصانع تصنيع العبوات البلاستيك وذلك لوجود خامات مجهولة المصدر، وتم التحفظ على عدد 200 شيكاره حبيبات بلاستيك "بروبلين" زنة الواحدة 25 كيلو بإجمالي وزن 5 طن حبيبات بلاستيك بروبلين على ذمة المحضر.

كما تم تحرير محضر ضد أحد أصحاب المخابز السياحيه لإدارته النشاط بدون ترخيص من الجهات الحكومية، تحرير 3 محاضر ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار طبقاً للتعليمات.

وفي وقت سابق، تمكنت إدارة تموين بلبيس، من ضبط أحد المصانع التي تعمل في تصنيع وخلط الأعلاف بناحية تل روزن، وتم تحرير محضر جنحة رقم 2158 جنح مركز شرطة بلبيس لـ 2023، لحيازته مستلزمات أعلاف مجهولة المصدر بدون بيانات أو فواتير، وتم التحفظ على كمية 40 طن خامات أعلاف على ذمة النيابة العامة.

كما تم تحرير محضر جنحة رقم 2160 جنح مركز شرطة بلبيس لـ 2023 ضد صاحب مخزن لتعبئة المنظفات الصناعية والمنزلية وتم التحفظ علي 22 طن على ذمة النيابة العامة بشأنها.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بإحكام الرقابة والسيطرة على الأنشطة التجارية لضبط حركة البيع والشراء والتأكد من التزام أصحاب الأنشطة التجارية بالأسعار المحددة ومراجعة التراخيص القانونية للمنشآت وتطبيق القانون على المخالفين .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز