عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسيوط يشهد عرض "سلام سلاح" على مسرح قصر الثقافة 

جانب من العرض
جانب من العرض

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، فعاليات العرض المسرحي "سلام سلاح" على مسرح قصر ثقافة أسيوط، والذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، ضمن برنامج شامل للاحتفاء بشهداء الجيش والشرطة وتقديم سيرهم الذاتية في أعمال فنية تجسد بطولاتهم وتضحياتهم من أجل الوطن.



 

 وجاء العرض بحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وأسرة الشهيد الجندي أبانوب ناجح مرزوق، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، ونخبة من أدباء وفناني ومثقفي وإعلامي محافظة أسيوط.

 

تدور قصة العرض حول استشهاد الجندي مجند أبانوب ناجح مرزوق ابن قرية بني قرة مركز القوصية، حيث يعرض جوانب شخصيته وبعض الجوانب الاجتماعية والأخلاقية والعملية، ويركز بشكل كبير على قيم الوطنية من خلال سرد تفاصيل حياة البطل وعلاقته بأسرته وأفراد عائلته وجيرانه وأصدقائه وتجسيد تلك المشاهد في صورة وثائقية.

 

العرض عن رواية حكايات "الولاد والأرض" للكاتب محمد نبيل، بطولة مجموعة من المواهب الفنية الشابة، الإعداد المسرحي والأشعار د. سيد عبد الرازق، موسيقى وألحان وغناء حسام حسني، التوزيع الموسيقي والمكساج رأفت موريس، تعبير حركي مارك صفوت، تصميم إضاءة مايكل يعقوب، ديكور وملابس حمدى قطب، المشاهد السينمائية أحمد عبد العظيم، إخراج خالد أبو ضيف.

 

وفي كلمته أشاد محافظ أسيوط بمجموعة المواهب المتميزة التي قدمت العرض فضلاً عن عوامل المؤثرات والموسيقى والإخراج، مشيرًا أن العرض يجسد قصة بطل ونموذج من النماذج المشرفة في مصر، مؤكدًا تقديمه سبل الدعم الممكنة كافة لمثل تلك الأعمال والأنشطة والفعاليات التي ترسخ مفاهيم المواطنة والانتماء لدى الشباب.

 

ومن جهته أكد رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، أن العرض هو واقع تجربة حقيقية عاشتها أسرة مصرية بواقعها المرير وأن تجسيد تلك المشاهد في عمل فني يحمل الطابع الوطني يعد من بين أولويات العمل الثقافي. 

 

واختتمت فعاليات العرض بتكريم أسرة الشهيد أبانوب الذي استشهد أثناء تنفيذ العمليات العسكرية بسيناء في العام الماضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز