عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

المجر تتهم الاتحاد الأوروبي بإطالة أمد حرب أوكرانيا

فيكتور أوربان
فيكتور أوربان

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم السبت إن الاتحاد الأوروبي مسؤول جزئيا عن إطالة أمد الحرب الروسية في أوكرانيا، وشدد على أن دعم كييف استراتيجية خاطئة بالنسبة لأوروبا.



وأضاف أوربان في خطاب سنوي عن حالة الأمة أن الاتحاد الأوروبي أشعل نيران الحرب بفرض عقوبات على روسيا وتزويد أوكرانيا بالمال والسلاح بدلا من السعي للتفاوض على سلام مع موسكو.

وقال أوربان: ”عندما شنت روسيا هجومها، لم يعزل الغرب الصراع بل رفعه إلى مستوى عموم أوروبا. الحرب في أوكرانيا ليست صراعا بين جيوش الخير والشر، ولكن بين دولتين سلافيتين تقاتل كل منهما الأخرى. هذه حربهما وليست حربنا”.

وتحت شعار (السلام والأمن)، ركز خطاب أوربان الذي استمر لمدة ساعة تقريبا بشكل كبير على الصراع في أوكرانيا، الذي يقترب من عامه الأول في 24 فبراير.

ودعا الزعيم الشعبوي اليميني مرارا إلى وقف فوري لإطلاق النار، قائلا إنه وحكومته ”إلى جانب السلام”، وأدان حلفاءه الغربيين لتقديمهم المساعدة إلى كييف.

وقال السبت إن المجر”جزء من العالم الغربي وعضو في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي حيث يدعم الجميع، بخلافنا، الحرب أو على الأقل يتصرفون كما يحلو لهم”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز