عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لاكتشاف المواهب الإبداعية..

في رحاب الرواق الأزهرى.."القوافل الثقافية" تواصل فعالياتها بالمعاهد الأزهرية بأسيوط

يتدفق نهر العطاء ليصب اليوم في صرح آخر من صروح أروقة الأزهر الشريف ضمن سلسلة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، والتي تسعى جاهدة على دعم واكتشاف المواهب الشابة المتميزة في كافة المجالات بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة الأستاذ ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة أسيوط.



تتوالي فعاليات برنامج القوافل الثقافية والفنية لاكتشاف المواهب، والتي تقام بالتعاون مع منطقة أسيوط الازهرية في اسبوعها الرابع صباح اليوم السبت ١٨ فبراير الجاري ٢٠٢٣ م بمقر معهد الفتيات الأزهرى بأبنوب، وتضم نخبة من كبار أدباء وفناني ومثقفي محافظة أسيوط.

بحضور الدكتور ابراهيم قدري مدير رعاية الطلاب بمنطقة أسيوط الأزهرية وفضيلة الشيخ مختار مصطفى مدير العلاقات العامة بمنطقة أسيوط الأزهرية وإنتصار عبد النبى عميد معهد فتيات ابنوب الأزهرى وأحمد صالح مسؤول إعلام المنطقة الازهرية بأسيوط والشيخ صلاح مرسي شيخ معهد اولاد الياس الأزهرى، وأحمد حمزة منسق عام القوافل الثقافية للمدارس الازهرية بأسيوط ومدير قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر ببني مر وعائشة العطيفي منسق مساعد القوافل الثقافية بالأزهر الشريف ونخبة من أدباء وفناني ومثقفي أسيوط.

كما حضر أعضاء لجنة التحكيم وهم الشاعر احمد الشافعى، رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بثقافة أسيوط الجديدة والشاعر وليد حشمت رئيس مجلس إدارة نادي الأدب المركزي بأسيوط، ونادي الأدب بأبنوب والمخرج الفنان خالد أبوضيف والشاعر خالد فاروق عبود الأبنوبي والفنانة أميرة صلاح.

بدأت فعاليات القافلة بالسلام الوطني أعقبها آيات من الذكر الحكيم بينما شهدت القافلة ورشة مسرح للموهوبين في التمثيل بقيادة المخرج الفنان خالد ابوضيف وعلى التوازي أقيمت ورشة فنية معادن للزخارف الإسلامية على ورق الالمونيوم نفذتها الفنانة أميرة صلاح.

 بجانب ورشة أدبية لفن كتابة الشعر واكتشاف المواهب في الإلقاء الشعري وكتابة الشعر والقصة أدارها الشاعر وليد حشمت والشاعر أحمد الشافعى والشاعر خالد فاروق عبود الأبنوبي.

قدم الطلاب مجموعة من القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية، وتمت مناقشتهم فيما يتعلق باللغويات والتقنيات الفنية للشعر.

كما شهدت القافلة مجموعة من الطلاب المبدعين في مجال الإنشاد الديني، وقد أشرف عليها فضيلة الشيخ صلاح مرسي واختتمت فعاليات القافلة بتكريم الطلاب المتميزين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز