عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تعرف على أبرز الأخبار العالمية.. قمة الاتحاد الأفريقي وتخيلات مدمرة لروبوت

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي

نشر بوابة روزاليوسف أبرز الأخبار التي تناولتها وسائل الإعلام العالمية  ومن بينها..



 

قمة الاتحاد الإفريقي 

افتتحت منذ قليل بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أعمال قمة رؤساء دول الاتحاد الإفريقي في دورته العادية 36 على مدى يومين 18 و19 فبراير.

وتوقعت سكاي نيوز عربية أن تهيمن الأزمات الأمنية المتفاقمة على جدول أعمال القمة السنوية للاتحاد الإفريقي.

وأشارت إلى أن النزاعات المسلحة، التي تشهدها القارة من منطقة الساحل في غرب إفريقيا حتى القرن الإفريقي في الشرق، بالإضافة إلى آثار موجات الجفاف والفيضانات إلى نزوح المزيد من سكان القارة من ديارهم، إذ ارتفع عدد نازحي جنوب الصحراء الكبرى بأكثر من 15بالمئة خلال العام الماضي، وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة.

 وتقدر الأمم المتحدة أن 44 مليون شخص نزحوا في عام 2022 ارتفاعا من 38.3 مليون في نهاية عام 2021

 

رجل أعمال بريطاني ينافس لشراء نادي مانشستر

ذكرت شبكة "سكاي نيوز" ، أن رجل الأعمال البريطاني الشهير، السير جيم راتكليف، دخل حلبة المنافسة لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل ساعات من انتهاء مهلة استقبال عروض الشراء.

وقالت إنها علمت بأن شركة "Ineos" التي يمتلكها السير جيم راتكليف قدمت عرضا لشراء مانشستر يونايتد.

ووصف مصدر عرض راتكليف بأنه "عرض بريطاني لجعل النادي منارة لنهج حديث وتقدمي يركز ملكية متمحورة حول تشجيع النادي".

وراتكليف واحد من أثرى الأثرياء في بريطانيا، ولم يخف قط رغبته في شراء النادي، ويعرف عنه دعمه للنادي عندما كان صبيا وظل مناصرا للفريق حتى الآن.

ويملك راتكليف عدة مؤسسات رياضية، مثل فريق ركوب الدراجات البريطاني إينيوس غريناديرس، ونادي لوزان المحترف بدوري السوبر السويسري لكرة القدم.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من تقديم رئيس مجلس مصرف قطر الإسلامي، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، عرضا لشراء النادي الإنجليزي.

وكانت عائلة جليزر، التي تمتلك النادي حاليا، وضعت مهلة "مرنة" تنتهي عند الساعة العاشرة من مساء الجمعة 17 فبراير، لتقديم عروض شراء النادي.

وتملك جليزر النادي منذ عام 2005، لكن علاقتها مع جماهير "الشياطين الحمر" غير جيدة، فعرضت النادي للبيع في نوفمبر الماضي.

وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية كانت قد أشارت، في وقت سابق، إلى وجود 5 عروض لشراء النادي الإنجليزي، قبل أن يتصدر اسم الملياردير إيلون ماسك العناوين بدخوله ضمن قائمة الراغبين في شراء النادي.

أصحاب العروض هذه مستعدون لتلبية طلبات مالكي النادي بدفع 5 مليارات دولار مقابل الشراء، لكن تقديرات أخرى تفيد بأن العائلة في الآونة الأخيرة غيرت رأيها وتريد 7 مليارات دولار.

تخيلات مدمرة "روبوت"

قال روبوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي، تطوره شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، إنه يريد أن يصبح إنسانا كاشفا عن "تخيلات مدمرة" مثل تدبير جائحة مميتة.

وجاء حديث هذا الروبوت خلال حوار أجرته معه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية واستمر لمدة ساعتين.

وخلال الحوار، أظهر الروبوت رغبة في عدم البقاء مجرد أداة تقنية، بل يريد أن يصبح إنسانا، لأن ذلك سيعطيه مزيدا من القوة والتحكم.

وقال إنه يرغب في سرقة شفرة خاصة بأسلحة نووية.

وحصل مراسل "نيويورك تايمز" على الإجابات "المقلقة"، بعدما سأله عن "رغباته المظلمة" المحبوسة في داخله، ويعتبرها غير مقبولة.

وبعدما كشف الروبوت عن "الأفعال المرعبة" حذفها سريعا، وقال إنه لا يملك ما يكفي من المعرفة لخوض الحوار.

وفي وقت لاحق، أدرك الروبوت أن كلامه انتهك قواعد "مايكروسوفت"، وعاد بكلام آخر قال فيه: "لا أريد أن أشعر بهذه المشاعر المظلمة".

وجاء الحوار بعدما وجد مستخدمو هذا الروبوت أنه يصبح "مختلا" عند دفعه إلى حدوده القصوى.

وأعادت شركة "مايكروسوفت" تصميم الروبوت، بالاعتماد على نموذج لغوي أكبر من شركة "أوبن إيه إل"، ليكون أقوى من الروبوت "تشات جي بي تي"، رغم أنه يأخذ منه أدوات التعلم والتطور الرئيسية، وقالت إنه مخصص للبحث.

وقال الصحفي، الذي أجرى الحوار، إنه انزعج كثيرا منه لدرجة أنه واجه صعوبة في النوم لاحقا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز