عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثبات أسعار الذهب اليوم الجمعة 17 فبراير 2023 في مصر

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الجمعة 17-2- 2023 في مصر، بالتزامن مع انهيار أسعار المعدن الأصفر عالمياً بأكثر من 20 دولارًا للأوقية.



 

ثبات أسعار الذهب اليوم الجمعة 17 فبراير 2023 في مصر

 

وخرجت نصائح من أعضاء بشعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، تشير إلى أن الفترة الحالية هي الأنسب لشراء الذهب، نظرا لانخفاض السعر واستقرار سعر الدولار، كما أن هناك توقعات بارتفاع سعر الذهب مستقبلا.

الذهب عيار 21

سعر الجرام عيار 21 اليوم 1690 جنيهًا.

الذهب عيار 24

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 1931 جنيهًا.

الذهب عيار 18 في مصر بمحلات الصاغة

سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر اليوم 1448 جنيها.

الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب اليوم 13.520 جنيه.

انخفضت أسعار الذهب مع استقرار الدولار عالميًا بحسب مؤسسة جولد بيليون، وهبط المعدن 1% إلى 1835 دولار للأوقية ليصل إلى أدنى مستوياته منذ أوائل يناير 2023، وذلك بعد أن كشفت بيانات ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة الشهر الماضي بأبطأ وتيرة منذ أواخر 2021، ما عزز مخاوف المستثمرين من استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في تشديد السياسة النقدية.

وأشار التقرير الفني لمؤسسة جولد بيليون، إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة لا يشجع المستثمرين على استثمار الأموال في الأصول التي لا تدر عائدًا سريعًا مثل الذهب.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.18% وهو ما جعل الذهب المسعر بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وأوضح تقرير جولد بيليون، أن سوق الذهب في مصر تستمر في المعاناة، حيث لا تزال الأسعار أقل من 1900 دولار للأوقية، على الرغم من تصحيح الذهب مساره هذا الشهر إلا أن الذهب يحمل المزيد من الانخفاض فى الأيام القادمة، حيث تظل عائدات السندات مرتفعة، بينما تستمر ضغوط التضخم في الانخفاض.

وفي الوقت ذاته تكثر التوقعات بشأن انخفاض الأسعار بشكل كبير هذا العام، إلا أن مخاوف المستثمرين بشأن الركود والتوقعات المتقلبة حول احتمال خفض سعر الفائدة في النصف الثاني من العام، من شأنها منع أسعار الذهب من الانخفاض إلى أدنى مستوياتها في عدة سنوات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز