عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تراجع أسعار الذهب مع بداية تعاملات اليوم الخميس 16 فبراير بالسوق المصرية

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

بدأ التداول على الذهب اليوم الخميس 16فبراير 2023 في مصر على انخفاض نحو 10 جنيهات، بسبب انهيار أسعار المعدن الأصفر عالمياً بأكثر من 20 دولارًا للأوقية.



جاء ذلك عقب نصائح من خبراء أعضاء فى شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، بأن الفترة الحالية هي الأنسب لشراء المعدن النفيس لانخفاض السعر واستقرار سعر الدولار، مع توقعات بارتفاع سعر الذهب مستقبلاً.

 

الذهب عيار 21

 

الجرام عيار 21 سجل اليوم نحو 1690 جنيهًا

 

الذهب عيار 24

 

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1931 جنيهًا

 

الذهب عيار 18

 

سجل جرام الذهب عيار 18 في مصر  1448 جنيها

 

سعر الجنيه الذهب

 

سجل الجنيه الذهب اليوم في مصر 13.520 جنيه

 

يأتى ذلك مع انخفاض أسعار الذهب واستقرار الدولار عالميًا بحسب مؤسسة جولد بيليون، فيما هبط المعدن 1% إلى 1835 دولار للأوقية ليصل إلى أدنى مستوياته منذ أوائل يناير 2023، بعدما كشفت بيانات عن ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة الشهر الماضى بأبطأ وتيرة منذ أواخر 2021، ما عزز مخاوف المستثمرين من استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في تشديد السياسة النقدية.

 

وأوضح التقرير الفني لمؤسسة جولد بيليون، أن ارتفاع أسعار الفائدة لا يشجع المستثمرين على استثمار الأموال في الأصول التي لا تدر عائدًا سريعًا مثل الذهب، وفي ذات الوقت ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.18% وهو ما يجعل الذهب المسعر بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وأشار تقرير مؤسسة جولد بيليون، إلى أن سوق الذهب في مصر تستمر في المعاناة، حيث لا تزال الأسعار أقل من 1900 دولار للأوقية، ورغم تصحيح الذهب مساره هذا الشهر، إلا أنه يحمل المزيد من الانخفاض فى الأيام القادمة، حيث تظل عائدات السندات مرتفعة، بينما تستمر ضغوط التضخم في الانخفاض.

وفي الوقت الذي تكثر فيه التوقعات بشأن انخفاض الأسعار بشكل كبير هذا العام، إلا أن من شأن مخاوف المستثمرين بخصوص الركود والتوقعات المتقلبة حول احتمال خفض سعر الفائدة في النصف الثاني من العام، تمنع أسعار الذهب من الانخفاض إلى أدنى مستوياتها في عدة سنوات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز