عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ في نهائي مبكر على ملعب الأمراء

عودة دوري أبطال أوروبا.. مواجهة ثأرية في ثمن نهائي اليوم

بايرن ميونيخ ضد باريس سان جيرمان
بايرن ميونيخ ضد باريس سان جيرمان

دوري أبطال أوروبا، يعود اليوم بمواجهة ثأرية من العيار الثقيل، حاملًا معه متعة خاصة لكرة القدم، في بداية مثالية لدور الستة عشر، تعد تكرارًا لنهائي نسخة 2020 في دوري الأبطال بين باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ بملعب "حديقة الأمراء".



 

مواجهة ثأرية بايرن أمام باريس

 

في مواجهة ثأرية يلتقي اليوم بايرن أمام باريس سان جيرمان، بعدما حقق العملاق البافاري لقب دوري أبطال أوروبا حينها على حساب الفريق الفرنسي، قبل أن يثأر "PSG" لتلك الخسارة في النسخة التالية بإقصاء العملاق الألماني من ربع النهائي.

ويعاني باريس سان جيرمان في الآونة الأخيرة من العديد من المشكلات، كان آخرها شجار نيمار وماركينيوس مع المستشار الفني لويس كامبوس في غرف خلع الملابس، بعد هزيمة الفريق من موناكو في الدوري الفرنسي. كما يغيب عن باريس لاعبه الأبرز كيليان مبابي للإصابة.

أما النادي البافاري فليس في أفضل مستوياته منذ بداية 2023، إذ يواجه تذبذبًا في النتائج، تبعته مشكلة الحارس مانويل نوير مع الإدارة لإقالة مدرب حراس المرمى، بناء على رغبة المدرب يوليان ناجلسمان. ومع الدخول في مباراة دوري الأبطال، تنحى المشاكل جانبًا، إذ يدخل الطرفان وعيناهما على الفوز للاقتراب من ربع النهائي.

باريس سان جيرمان يواجه بايرن ميونيخ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

من المقرر أن تقام مباراة PSG وبايرن ميونيخ في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء 14 - 02 - 2023، على ملعب حديقة الأمراء بباريس.

وسوف تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عشرة بتوقيت أبوظبي، الثامنة مساء بتوقيت جرينتش.

باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ القنوات الناقلة

تعد شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي الناقل الحصري الوحيد لبث مباريات دوري أبطال أوروبا، وسيتم بث مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ عبر شاشات قنواتها المختلفة.

باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ مشوار الفريقين

تأهل بايرن ميونيخ الألماني، إلى الدور الـ16 بعد تصدره ترتيب مجموعته برصيد 18 نقطة، بينما تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد احتلال المركز الثاني في مجموعته برصيد 14 نقطة

التشكيل المتوقع لباريس سان جيرمان

المدرب كريستوف جالتييه، المدير الفني لباريس سان جيرمان، يلعب بطريقة لعب 4 - 3 - 1 - 2، ومن المتوقع أن يعتمد على التشكيل التالي:

في حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

وأمامه في خط الدفاع، الرباعي: أشرف حكيمي- سيرخيو راموس- ماركينيوس- نونو مينديش.

وفي خط الوسط ثلاثة لاعبين، هم: ماركو فيراتي- دانيلو بيريرا- كارليس سولير.

وصانع ألعاب: فيتينيا

وفي الهجوم: ليونيل ميسي - نيمار.

التشكيل المتوقع لبايرن ميونيخ

المدرب يوليان ناجلسمان المدير الفني لبايرن ميونيخ، يعتمد في طريقة لعبه على طريقة 4 -2 - 3 - 1، ومن المتوقع أن يعتمد على التشكيل التالي.

في حراسة المرمى: يان سومر

ورباعي دفاعي مكون من: جواو كانسيلو- بنجامين بافارد- ماتايس دي ليخت- ألفونسو ديفيس.

وثنائي وسط مدافع: ليون جوريتسكا- يوشوا كيميش.

وأمامه ثلاثي وسط هجومي: سيرج جنابري- جمال موسيالا- ليروي ساني.

ومهاجم وحيد: توماس مولر

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز