عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وغرامة 200 ألف جنيه..

المشدد 10 سنوات لـ3 متهمين بتزوير شهادات أحكام بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار خالد الشباسى بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لتاجرين ومهندس زراعي لقيامهم بالتزوير فى شهادات الجدول الجنائى للمحكمة عن أحكام صادرة ضدهم لكف البحث عنهم، وبذلك استطاعوا الهروب من قبضة الأجهزة الأمنية والأحكام.



 

واصدرت المحكمة فى وقت سابق أحكام فى حق موظفين بوحدة تنفيذ الأحكام بالمحكمة وموظفين بالجدول الجنائى بالسجن المشدد 15 عاما لقيامهم بالتلاعب فى الأحكام الصادرة لصالح المتهمين، وكان ذلك قبل تطبيق نظام الميكنة والتحول الرقمى والكمبيوتر المركزى .

 

كانت حملة أمنية مكبرة من أجهزة الأمن فى القليوبية قد تمكنت من ضبط المتهمين الاساسيين المستفيدين من وقائع التزوير بعد هروبهم من الملاحقات الأمنية، وتمت إعادة محاكمتهم وقضت المحكمة بادانتهم بالسجن 10 سنوات والغرامة 200 الف جنيه.

وأوضحت حيثيات المحكمة فى حكمها أن التهمة ثابتة فى حق المتهمين حال كونهم المستفيدين الوحيدين من الجريمة والمساهمة فيها.

كما أشادت المحكمة بالنظام الحديث المطبق فى المحاكم والنيابات بشأن الميكنة والتحول الرقمى وتسجيل كافة الأحكام والقرارات على الكمبيوتر الرمكزى والربط الالكترونى بين المحاكم والنيابات ووحدات التنفيذ وأقسام الشرطة مما أدى الى تلاشى تلك الظاهرة التي كانت تعتمد على النظام الورقى القديم، وذلك إعمالا لسياسة الدولة نحو التحول الرقمى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز