عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«فيفا» يعلن القائمة النهائية للمرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" القائمة النهائية للمرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم عن عام 2022، والتي ضمت كل من: الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسيان كيليان مبابي وكريم بنزيما.



 

وخرج المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، من القائمة النهائية وكان قد انضم لها مرتان من قبل خلال جوائز عامي 2018و2021.

 

وضمت القائمة النهائية ميسي نجم باريس سان جيرمان والمتوج مع منتخب بلاده الأرجنتين بكأس العالم 2022، وكذلك زميله في باريس مبابي، الذي قاد منتخب فرنسا لنهائي كأس العالم ونجح في التعادل والوصول للضربات الترجيحية، وكذلك بنزيما الذي قاد فريقه ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا النسخة الماضية.

 

وضمن قائمة المرشحات الثلاث لنيل جائزة أفضل لاعبة في العالم الإنجليزية بيث ميد لاعبة أرسنال والأميركية أليكس مورجان إضافة للإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة.

 

كما أعلن الفيفا قائمة المرشحين لنيل جائزة بوشكاش لأجمل هدف في العام ومن بينهم البولندي مارسين أوليكسي لاعب فارتا بوزنان بهدفه في مرمى ستال رزيزف في الدوري البولندي والفرنسي ديميتري باييه لاعب أولمبيك مرسيليا بهدفه في مرمى باوك اليوناني ضمن بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وكذلك البرازيلي ريتشارليسون الذي ينافس بهدفه في مرمى منتخب صربيا في كأس العالم بقطر 2022.

 

جدير بالذكر أن فيفا قرر إقامة حفل توزيع الجوائز يوم 27 فبراير الجاري في باريس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز