عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدسوقي: يتفقد تجهيزات مستشفى الأورام وأعمال ومستشفى الطوارئ جامعة كفر الشيخ

جولة رئيس الجامعة ونوابه
جولة رئيس الجامعة ونوابه

تفقد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس، أعمال إنشاء مستشفى الطوارئ، والعيادات الخارجية والتعليم الطبي وأعمال التجهيزات في مستشفى الأورام الجامعي للوقوف على الحالة الإنشائية ومتابعة مراحل تنفيذ المشروع في إطار المرحلة الثانية لإنشاء المدينة الطبية في الجامعة.



 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور  إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وومسؤولي الشركة الوطنية للمقاولات " جهاز مشروعات الخدمة الوطنية" والدكتور حاتم الجوهري مدير المستشفى الجامعي وأمين عام الجامعة الدكتور علي صبري.

 

وأكد رئيس الجامعة تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي أولى منذ توليه المسؤولية القطاع الصحي أهمية كبيرة باعتباره أحد أهم الملفات التي تخدم المواطن وتحققت في هذا الملف العديد من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع، مشيرا إلى توجيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة توفير التمويل اللازم الانتهاء من إنشاء مستشفى الطوارئ، وصولًا لدخولها الخدمة في أقرب وقت لإنجاز هذا المشروع.

 

وقال إن المستشفى يعد إنجازًا كبيرًا للقطاع الطبي بالمحافظة وهو حلم أبناء كفر الشيخ، بدلًا من الانتقال لمستشفيات الطوارئ بالمحافظات المجاورة.

  وأشار رئيس الجامعة إلى تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في شهر سبتمبر 2020م مشروع إنشاء مستشفى الطوارئ والذي يأتي في إطار استكمال تنفيذ المنظومة الطبية المتكاملة بالجامعة.

وقال الدسوقي، إن التكلفة الإجمالية لمستشفى الطوارئ تبلغ مليار وستمائة مليون جنيه شاملة التجهيزات، مشيرًا إلى أن المشروع سيقدم خدمة طبية متميزة لمحافظات الدلتا كما يعد مشروعا قوميا لمحافظة كفر الشيخ.

 

وأوضح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن المبنى يتكون من دور أرضي وثمان أدوار علوية متكررة بمسطح إجمالي يصل إلى ٤٥ ألف متر مسطح، ويحتوى المبنى على دور كامل لاستقبال الطوارئ مجهز بغرفة عمليات وعنابر وقسم عناية مركزة داخلية.

  كما يحتوى المبنى على 690 سرير إقامة و87 أسرة عناية مركزة إلى جانب 30 حضانة أطفال، و10 أسرة من العناية المركزة للأطفال كما يشتمل المبنى على 16 غرفة عمليات كبرى، وثمان غرف عمليات أخرى صغرى وكذا قسم الغسيل الكلوي الذي يضم 4 صالات يوجد بها 53 سريرًا للغسيل الكلوي وبه غرفة للعزل، ووحدة لمعالجة المياه.

ويضم المبنى قسم لتفتيت الحصوات والمعامل وقسم للأشعة بمختلف أنواعها وقسم لمعالجة الحروق وقاعتين للمحاضرات تتسع الواحدة إلى 110 مقعد ومحطة للغازات الطبية.

 

وأكد رئيس جامعه كفر الشيخ، بأنه تم الانتهاء من جميع أعمال الهيكل الخرساني وأعمال المباني بالكامل وجاري أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية والأعمال الكهروميكانيكية وأعمال الغازات للمبني كما تم الانتهاء من أعمال الخرسانات للخزان الأرضي وجاري أعمال التشطيب للخزان والذي يخدم القطاع الطبي بالكامل.

  كما تفقد رئيس الجامعة أعمال إنشاء مبنى العيادات الخارجية والذي يتكون من أرضى و8 ادوار متكررة  مساحة الدور الأرضى 2200م2 ومساحة الدور المتكرر 2200م2 وإجمالي مساحة المشروع 20000م2 ويضمم عدد " 48 " عيادة، وعدد "2 " غرفة للأشعة " أشعة فوق صوتية – أشعة سينية "، وعدد "12 " مدرج بسعة 100 فرد بإجمالي 1200 فرد، وعدد " 4 غرفة استراحة أطباء وعدد 12 صالة تشريح تعليمي، والمحولات والمولدات المركزية للمستشفيات الجامعية، وخدمات عامه " صيدلية مركزية، معامل، غرف إدارية ".

كما تفقد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ سير العمل في مستشفى الأورام.

وأوضح رئيس الجامعة أن إجمالي مساحة المبنى 8000 م2 "ويتكون المبنى من دور أرضي بمسطح 2200 م2 وثلاث أدوار متكررة مساحة الدور 1700 م2 بالإضافة إلى كافتيريا بسطح المبني بمساحة 700 م2.

ويتكون المشروع من عدد 2 غرفة غرف الإشعاع الخطي وعدد 1 غرفه محاكاة لتحديد مركز الأورام بالجسم وعدد 3 غرفة للأشعة " أشعه مقطعية - أشعة رنين - أشعة سينيه" وعدد 38 سرير للعلاج الكيماوي وإجمالي عدد الآسرة 76 سرير وعدد 3 عيادة وعدد 1 قاعة سيمينار سعة 135 فرد وخدمات عامة "غرف غازات - غرف مولدات كهربائية - صيدلية _دورات مياه - صالة تذاكر".

وأشار الدسوقي، إلى أن التكلفة الإجمالية لمركز الأورام تبلغ 200 مليون جنيه و50 مليونا من الموارد الذاتية ويتم تنفيذ الأعمال على 3 مراحل وتم التعاقد على الأجهزة الخاصة بالمركز مشيرًا إلى أن المشروع سيقدم خدمة طبية متميزة لمحافظات الدلتا كما يعد مشروعا قوميا لمحافظة كفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز