عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع مياه الأمطار بـ 8 مدن وقرى في كفر الشيخ

رفع مياه الأمطار
رفع مياه الأمطار

واصلت مجالس المدن بمحافظة كفر الشيخ، بلطيم، وسيدي سالم، وقلين، ودسوق، وسيدي غازي، ومطوبس، والحامول، ومصيف بلطيم، حملات رفع مياه الامطار، التي شهدتها تلك المدن وعدد من القرى من هطول أمطار ما بين خفيفة لمتوسطة، بالإضافة تسليك البيارات والبلاعات، إضافة لحملات النظافة اليومية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.



 

وأشرف هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على أعمال سحب مياه الأمطار بجميع مناطق المدينة والمداخل والكورنيش، التي شهدها المصيف، والتأكيد على استمرار تشغيل محطات الصرف الصحي لسحب المياه من البيارات، وصفايات المطر.

وتابع اللواء خالد محمد كشك رئيس مركز ومدينة قلين، ورؤساء القري رفع درجة الاستعداد في جميع القرى والمدينة لمواجهة موجة الشتاء الحالية، موجهاً لرؤساء القرى برفع جميع المياه الناتجة عن موجة الشتاء الحالية والتأكد من عمل صفايات الأمطار، وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تمت تغطيتها، وجاهزية.

كما تابع اللواء عمرو الفداوي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، استمرار رفع تجمعات مياه الأمطار الغزيرة بكافة الشوارع والميادين بالمدينة والقرى والمناطق المنخفضة والقريبة من التجمعات السكانية والأكثر سخونة بالقرى، الشيخ مبارك والساحل القبلي والشهابية والربع وبر بحري والزهراء.

وتابع عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد والتعامل مع مياه الأمطار بشوارع المدينة أولا بأول وجار العمل بكافة الشوارع والمناطق لحين الانتهاء من هذه الأجواء.

وتابع اللواء علاء محمد يوسف ، رئيس مركز ومدينة دسوق مع جهاز النظافة والتجميل أعمال رفع مياه الأمطار بالأماكن المنخفضة ومخلفات الإمطار، وأمام المستشفيات وفتح صفايات الامطار، والدفع بسيارات الكسح، لرفع التجمعات أولا بأول، ورفع كل مخلفات المطر من محيط المدارس والمصالح الحكومية، وذلك إثر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وتابع أحمد عيسي، رئيس مدينة سيدي غازي، استمرار عمليات سحب مياه الأمطار بجميع مناطق المدينة والمداخل، والانتهاء من سحب كافة، ومياه الأمطار من جميع مناطق المدينة، والتأكيد على استمرار تشغيل محطات الصرف الصحي، لسحب المياه من البيارات و صفايات المطر، والتنبيه على استمرار العمل على مدار اليوم والاستعداد والجاهزية لأي طوارئ.

وتابع غريب أحمد عارف، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، استمرار أعمال سحب تجمعات مياه الأمطار أول بأول بشوارع المدينة، وحول المصالح الحكومية، إضافة لرفع مياه الأمطار بالقرى.

وتابع اللواء دكتور حاتم الهيدبي، رئيس مركز ومدينة مطوبس، كسح ورفع مياه الأمطار، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار المتبقية بجميع مدن وقرى مركز ومدينة مطوبس، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي، والكهرباء، كما تفقد قرية برمبال وقرية منية المرشد والتقت ببعض المواطنين، واستمع لشكواهم.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، شكل غرف عمليات بديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، تضم أعضاء من جميع المديريات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة لغرفة عمليات فرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز