عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الوضع يرثي له.. وصف مراسل القاهرة الإخبارية لآثار الزلزال

إعلاميون يتضامنون مع أسر ضحايا زلزال تركيا وسوريا

ارتدت مذيعات "التوك شو" ملابس سوداء أثناء تقديم حلقة اليوم، والتي بدأت بأخبار الزلزال المدمر الذي حدث فجر اليوم بتركيا ووصل الى عدد من الدول العربية من بينها سوريا ومصر.



 
وظهرت الاعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج "مساء dmc " على قناة dmc والإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "كلمه أخيرة " على قناة on ترتديان بدلة سوداء.
 
وعرضت لميس الحديدي منذ دقائق مشاهد مؤلمة لتأثير الزلزال بتركيا، ومحاولات البحث عن المواطنين تحت الانقاض.
 
وكانت تركيا وسوريا تعرضتا لأضرار جسمية،ه وقال الرئيس التركي رجب أردوغان: إن زلزال اليوم بتركيا أسوأ من زلزال 1939.
 
وأوضح عمر أحمد، مراسل قناة القاهرة الاخبارية من أنقرة، لبرنامج "كلمه أخيرة"، أن الوضع مأساوي في تركيا وتم تعليق العملية التعليمية والزلزال أكبر بكثير من المتوقع، نظرًا لسوء الاحوال الجوية فيصعب الوصول الي مناطق الدمار وتجري محاولات إنقاذ أكبر عدد مدن، ولكن هناك 10 مدن تضررت وتدمرت فيها لذلك رفعت حالة الانذار الي الدرجة الرابعة وطلبت تركيا المساعدات.
 
 
 وأكد مراسل القاهرة الإخبارية، أن عدد الاصابات تعدي 12 ألف إصابة، وسيتم تأمين خيام وكل المقومات التي تسهل عملية المبيت لمن فقدوا مأواهم، وتحاول تركيا استخدام المدارس والساحات والصالات الرياضية والعدد قليل، لذلك يتم اللجوء الي الخيام في ظل البرد القارس وستسوء حالة الطقس بحسب الارصاد،  فالحال يرثي له سواء على المستوي المعيشي أو انتظار المواطنين أن تأتيهم أي أخبار عن ذويهم تحت الإنقاض، ووصف الوضع قائلًا: "الوضع يرثي له".
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز