عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يوجه بتوفير حياة كريمة لسيدة مشردة

إنقاذ السيدة المشردة
إنقاذ السيدة المشردة

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي، بتوجيه فريق التدخل السريع للتعامل الفوري وتقديم كافة أوجه الدعم لسيدة مسنة تلاحظ تواجدها بشارع ميدان المحطة بالمنصورة، وذلك في إطار جهود محافظة الدقهلية للقضاء على ظاهرة التشرد والتسول، وتوفير حياة كريمة من حيث المأكل والمشرب والمأوى لهذه الفئات.



 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم التحرك على الفور إلى مكان الواقعة، وبالتحقق من شخصيتها تبين أنها تبلغ من العمر 74 عاما، وتتقاضى مساعدة شهرية كرامة بواقع 450 جنيها شهريا، وتم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الرعاية لها.

 

حيث تم صرف مساعدة مالية دفعة واحدة، بالإضافة إلى 2 بطانية ومواد غذائية، وتم تكليف رئيس الوحدة الاجتماعية بمتابعة الحالة، وتقديم كافه أوجه المساعدات التي تحتاجها المواطنة.

 

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة تكثيف تنفيذ حملات التصدي للتشرد والتسول بنطاق مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة، وذلك للعمل المستمر والجاد على مواجهة مثل هذه الظواهر السلبية، والعمل على توفير الحياة الكريمة لهذه الحالات من خلال دور الرعاية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي والمنتشرة بمراكز المحافظة، مؤكدا على ضرورة دعم ومساندة منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في هذا الشأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز