عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

"جريمة إلا ربع" في رواية لشريف بحيري عن دار اسكريب بمعرض الكتاب

صدر حديثا ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 رواية جديدة بعنوان "جريمة إلا ربع"، للكاتب الروائي شريف بحيري، عن دار اسكريب للنشر والتوزيع، وهي الرواية الرابعة للكاتب التي تصدر له.



 

وقال الكاتب شريف بحيرى، إن الرواية ترصد جوانب مهمة من حياة بطل الرواية في تفاصيل حياته اليومية، وفي لحظة تفصل بين واقعه وخياله يتهم في النهاية بجريمة قتل، هل هو من قتلهم أم كان يتمنى قتلهم؟

وقال في الرواية: "حينما تعيش وحيدا، وتهجم عليك أفكارك.. وتهرب من واقعك، وتعيش تعيسا أو مهموما فى حياتك، لا تنتظر من الآخرين أن يساعدوك، بل سوف تواجه مزيد من الخداع والأحلام الضائعة.. لا تستسلم لوحدتك وواجه من يحاول خداعك.

 

كما يأتي في الرواية: بعد شهور طويلة من الوحدة والتسكع على موائد المطاعم المختلفة وتجربة أكثر من مقهى لتقضية الوقت به منفردا، اخترت أحد الأماكن الهادئة لأقضي بها بعض ساعات الليل الطويل، شعرت بارتياح نفسي في هذا المكان، فجعلت لنفسي مكانا مفضلا أجلس به على غير عادتي، أتناول فنجان القهوة وحيدا، شغلت نفسي لأول مرة بمتابعة المارة بالشارع، هذا يداعب جهاز الهاتف الجوال وهو مبتسم.

 

وآخر يضع السماعة في أذنيه ويعيش بعالمه، وفتاة صغيرة تحاول عبور الطريق بتردد خوفا من السيارات والموتوسيكلات والتوك توك الذي اختار سائقوه مكانا جانبيا عند مفترق الطرق ليصبح مركزا لتجمعهم، وسيارة تقف فجأة أمام أحد الأشخاص ليسأل قائدها عن عنوان مركز طبي للأشعة الطبية وإجراء التحاليل، ومندوب توصيل للطلبات استدعي عن طريق برنامج مثبت على الهاتف الجوال.

 

 ورجل يحمل طفله، تسير خلفه زوجته وتجر خلفها طفلتين أخريين، وثلاث فتيات تزين لم يتجاوزن مرحلة الدراسة الإعدادية يستعجلن الذهاب لمرحلة الشباب، وفتاة مكتملة الحيوية تحاول الاتصال بهاتفها بشخص ما لعلها تطلب والدتها أو تطلب إحدى صديقاتها أو تحاول الوصول لحبيبها تنتظره، وشاب يقود دراجته يتجه عكس ما يقف صاحبه على ناصية الشارع، ويسبه بصوت عالٍ وهو يميل رأسه قليلا للخلف كنوع من الهزل والدعابة بينهما.

 

 من المؤكد أن الكل قد سمع ما قاله حتى الآمنين في منازلهم ساكني الأدوار العليا، لم أفهم كيف أصبح تبادل السباب نوعا من الود بين الأصدقاء!

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز