عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة التعليم الصحي.. "جيل بكرة يكبر بصحة" بالعريش

أكد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي في مديرية الصحة بشمال سيناء على أهمية نشر الوعى والمعرفة الصحية بالنظافة الشخصية والتغذية السليمة في الوقاية من الأمراض والحد من انتشارها، وذلك في الندوة التي أقيمت اليوم في مركز شباب السلام بالعريش تحت شعار: "جيل بكرة يكبر بصحة " بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة والدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائى.



ومن جانبه.. استعرض كل من: فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي وأحمد محمد عبدالفتاح المثقف الصحي أمام الندوة: أهمية النظافة الشخصية في الوقاية من الأمراض والحد من انتشارها ، وكذلك أهمية الاغتسال لإزالة العرق والمواد الدهنية والغبار من الجلد.. وأكدا على نظافة الأيدى قبل الأكل وبعده وبعد قضاء الحاجة وكلما اتسخت الأيدى، وكذلك قص الأظافر، ومراعاة عدم اللعب بالأصابع وعدم وضعها بالفم والأنف ، وأهمية نظافة الوجه والعينين لحمايتها من وقوف الذباب عليها ونقل الأمراض، والمحافظة على نظافة الفم والأسنان باستعمال الفرشاة والمعجون لحمايتها من التسوس الناتج عن تخمر بقايا الطعام بالفم.

وقال فتحى عثمان أن الهدف من الندوة هو تعليم أطفالنا وتربيتهم صحياً باستعراض البرنامج الصحي اليومى من أجل صحة أفضل للأجيال القادمة، وكذلك تغيير السلوكيات الخاطئة وتعليم السلوكيات الصحية السليمة للحد من انتشار الأمراض وخصوصاً أمراض الشتاء، والالتزام بالأدوات الشخصية وعدم استعمال أدوات الغير، والاهتمام بنظافة القدمين لمنع الروائح الكريهة وعدم الاصابه بالأمراض الجلدية، والتنبيه بعدم السير حافى القدمين حتى لا يحدث جروح أو دخول يرقات الطفيليات المعدية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز