عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. 10 قتلى في انهيارات ثلجية بالنمسا وسويسرا

التزلج على الجليد
التزلج على الجليد

لقى ١٠ أشخاص مصرعهم في عدة انهيارات ثلجية في جبال الألب النمساوية والسويسرية خلال عطلة نهاية الأسبوع.



 

 

وكان سائحون من نيوزيلندا والصين وألمانيا من بين القتلى في عدد من منتجعات التزلج المختلفة.

وكانت السلطات النمساوية قد أعلنت إنذارًا من المستوى الرابع للانهيار الجليدي - ثاني أعلى مستوى - بعد تساقط الثلوج والرياح الشديدة في المنطقة.

 

وعلى الرغم من التحذيرات، تمتلئ منتجعات التزلج على الجليد في غرب النمسا بسبب العطلات المدرسية في فيينا.

 

وأعلنت الشرطة النمساوية، اليوم الأحد، مقتل خمسة أشخاص، بينهم رجل يبلغ من العمر 59 عامًا كان يستخدم كاسحة ثلج في منطقة تيرول الغربية.

 

كما عثر رجال الإنقاذ على جثث مرشد تزلج في سانكت أنتون أم أرلبيرج ورجل يبلغ من العمر 62 عامًا كان يتزلج عبر الريف حول قمة هوهي أيفنر.

 

ويوم السبت، تم العثور على جثث مواطن نيوزيلندي يبلغ من العمر 17 عامًا، وشاب صيني يبلغ من العمر 32 عامًا، ورجل ألماني في الخمسينيات من عمره - قيل إنهم جميعًا كانوا يتزلجون خارج مسارات التزلج المخصصة، ماتوا عندما وقعت الانهيارات الجليدية.

 

وفي سويسرا، قُتلت امرأة تبلغ من العمر 56 عامًا ورجل يبلغ من العمر 52 عامًا بسبب تساقط الثلوج غير المستقرة في كانتون جراوبويندن جنوب شرق البلاد صباح يوم السبت.

 

وقالت الشرطة السويسرية إن عضوا ثالثا في مجموعتهم تمكن من الفرار دون أن يصاب بأذى.

وتعتبر الانهيارات الجليدية شائعة في كلا البلدين.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء النمساوية " APA "، تم الإبلاغ عن 30 انهيارًا جليديًا في منطقة تيرول يوم السبت وحده - 11 منها شملت أشخاصًا.

يذكر أن مستوى التنبيه الرابع في النمسا يعني "احتمال حدوث انهيارات جليدية كبيرة جدًا"، وينصح المتزلجين عديمي الخبرة بالبقاء في مسارات ومسارات التزلج المفتوحة والمتزلجين المتمرسين بالابتعاد عن التضاريس شديدة الانحدار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز