عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

معرض الكتاب يشهد إقبالًا يصل 4 ملايين زائر

الدورة ال54 لمعرض القاهرة للكتاب
الدورة ال54 لمعرض القاهرة للكتاب

"على اسم مصر.. معا نقرأ.. نفكر.. نبدع" شعار حقيقى رفعته الدورة الـ54 لمعرض القاهرة للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، واستطاع جمهور المعرض أن يثبت أنه الرهان الأول لنجاحه فى أن يتسلح بالقراءة والفكر ليكون قادرًا على الإبداع من خلال العديد من الفعاليات التي يضمها المعرض من كتاب ونشاط وفعاليات ثقافية وفنية.



وكشف وزارة الثقافة فى بياناتها الإحصائية لعدد زوار المعرض، إن أمس اليوم العاشر لمعرض القاهرة الدُولي للكتاب في ‏دورته 54، حقق حضورًا جماهيريًا كبيرًا غير مسبوق، حيث وصل عدد زائريه إلى أكثر من 481 ‏ألف زائر، ليصل إجمالي عدد الزائرين، ‏حتى الآن إلى ما يقارب 3 مليون مواطن، ليتوقع أن يصل مع يومه الختامى غدًا الى حوالى 4 ملايين زائر.

 

 وأعرب الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة ‏للكتاب، عن سعادته بهذا الجمهور وعدد الزائرين، مشيرًا إلى أن ذلك يدل على حرص المواطنين على زيارة ‏المعرض وفعالياته، إلى جانب اقتناء الكتب، وخاصة من ‏أجنحة الهيئة، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا، ووصلت عدد النُسخ ‏التي تم بيعها أكثر من 103 آلاف نُسخة خلال الأيام الماضية.‏

وكان المعرض قد شهد خلال الأيام الماضية، العديد من ‏الفعاليات الفنية والثقافية، ضمن برنامج الأنشطة الثقافية ‏المُصاحبة للمعرض، إضافة إلى فعاليات البرنامج المهني، ‏والأنشطة المُخصصة للطفل بقاعة 5 بالمعرض‎.‎

يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تُقام ‏تحت رعاية فخامة السيد الرئيس، عبدالفتاح السيسي، ‏رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس ‏مجلس الوزراء، وتُقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض ‏الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6  فبراير 2023، ‏تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتم ‏اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض ‏هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف ‏شرف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز