عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحث بريطاني: توقعات بشأن زيادة حالات الاصابة بالسرطان ل ٥٠٠ ألف شخص بحلول ٢٠٤٠

ارشيفية
ارشيفية

 توقع بحث أجرته مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة،اليوم الجمعة، أن أكثر من نصف مليون شخص في البلاد سيتم تشخيصهم بالسرطان كل عام بحلول عام 2040.



 

وأشار البحث بحسب ما أوردته صحيفة “الجارديان” البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنه في حال استمرار الاتجاهات الحالية فإن حالات السرطان سترتفع بمقدار الثلث من 384 ألف حالة مشخصة سنويًا الآن إلى 506 آلاف حالة في عام 2040 وبذلك يرتفع عدد الحالات الجديدة سنويًا إلى أكثر من نصف مليون حالة. 

 

من جانبه، قال كبير الأطباء السريريين في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة تشارلز سوانتون، إنه "بحلول نهاية العقد المقبل، إذا تركت دون مساعدة فإن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تخاطر بأن تغمرها الحجم الهائل لتشخيصات السرطان الجديدة"، مطالبا الحكومة البريطانية ببدء التخطيط لمنح المرضى الدعم الذي هم في أمس الحاجة إليه. وأوضح ويس ستريتنج وزير الصحة في حكومة الظل البريطانية "إنه من المقلق أن رعاية مرضى السرطان تزداد سوءًا مع ارتفاع حالات السرطان، لقد انتظر المزيد من مرضى السرطان وقتا أطول مما ينبغي للحصول على الرعاية كل عام منذ وصول المحافظين إلى السلطة"، مضيفا أنه "بدون الأطباء والممرضات لتشخيص السرطان مبكرًا وعلاجه بشكل فعال سيفقد المزيد من الناس حياتهم بسبب هذا المرض".

 

يأتي البحث بالتزامن مع إعلان هيئة الخدمات الصحية الوطنية عن حملة جديدة لزيادة الوعي بالعلامات المحتملة للسرطان في المملكة المتحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز