عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد عباس: الاهتمام بالتحول الرقمي للشركات الناشئة والمتوسطة ضروري للاقتصاد القومي

مهندس محمد عباس
مهندس محمد عباس

اوضح محمد مصطفي عباس مهندس البرمجيات - المتخصص في برمجة وتصميم المواقع والتطبيقات عن أهمية توجه الشركات الصغيرة والمتوسطة للتحول الرقمي؛ لما لذلك من فائدة في تحقيق نمو في الاقتصاد القومي للبلاد خاصة الفترة القادمة التي ستعتمد على التجارة الاليكترونية بشكل كبير. 



وأشار عباس إلى أن سوق العمل العالمي يتجه الي التحول الرقمي بسبب تتطور الأسواق العالمية، وأنه بعد خروج العالم من جائحة كورونا أصبح كثير من الناس ينجزون أعمالهم من المنزل وبدون الحاجة الي الطرق التقليدية في التعامل في عام 2020 بلغت مبيعات التجارة الإلكترونية علي مستوي العالم 4.2 تريليون دولار مشيراً إلى أن الخطوات التي يجب علي الشركات اتخاذها لمواكبة التطور العالمي في التحول الرقمي عديدة منها. 

1 . تطوير العلامة التجارية علامة شركتك التجارية تعطي إنطباعا مؤثرا عند عملائك كثير من الشركات لا تعطي اهتماما كبيرا بتطوير العلامة التجارية وهذا يؤثر بشكل ملحوظ علي انطباع العملاء، وبالتالي يؤثر علي المبيعات.

2 . التواجد علي منصات التواصل من أهم عوامل التحول الرقمي هي تواجد شركتك علي جميع منصات التواصل الاجتماعي وبشكل فعال، حيث يستطيع عملائك متابعة أخبارك وتطوراتك وهذا يمنح عملائك الثقة في علامتك التجارية.

3 . التسويق الالكتروني عملائك متواجدوون بكثرة وبشكل دائم علي منصات التواصل الأجتماعي يجب عليك الوصول اليهم بشكل جذاب ومبتكر عن طريق الاعلانات المدفوعة علي المنصات ويجب عليك اختيار المنصات التي يتواجد عليها عملائك وهذا مبني علي عوامل كثيرة مثل (فئة عملائك - الاعمال المستهدفة - الاهتمامات).

4 . إنشاء موقع إلكتروني اهتمامك بتصميم موقع إلكتروني أو تطبيق هو عامل أساسي من عوامل التحول الرقمي فاذا كانت شركتك تمتلك منتجات فيجب عليك البدأ الان في بيع منتجات شركتك اونلاين عن طريق متجر وتطبيق إلكتروني حتي تستفيد بهذا الكم الكبير من العملاء الذين يسارعون علي الشراء اونلاين.

5 . توافق موقعك مع محركات البحث Google  معظمنا يقوم بالبحث عن أي شيء عن طريق محركات البحث اهتمامك بتصدر موقعك في محركات البحث سوف يزيد بشكل ملحوظ من مبيعاتك وعملائك.

فمن المهم أن تظل قادرا علي التكيف مع تغيرات سوق العمل والوصول الي العملاء المهتمين بنشاطك التجاري والمنافسة 

الخلاصة مواكبة سوق العمل يجعلك دائما في المقدمة عن منافسينك ويجعل مبيعاتك ترتفع حتي تستمر في كل الظروف الاقتصادية بالحلول التسويقية والبرمجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز