عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. " الفيدرالي الأمريكي" يحقق في واقعة الكلب "ياقوت"

مكتب fbi
مكتب fbi

تواصل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي بمحارب قديم في البحرية، ريتشارد أوستهوف، كجزء من تحقيق مع النائب جورج سانتوس، على خلفية حملة “GoFundMe” لجمع الأموال من أجل علاج كلب خدمة أوستهوف المريض.



 

النائب جورج سانتوس
النائب جورج سانتوس

 

سانتوس في مرمى الأجهزة الرقابية 

وحسبما ذكرت شبكة" ABC" الأمريكية، أن مكالمة مكتب التحقيقات الفيدرالي، تتعلق بقائمة متزايدة من القضايا القانونية والخلافات التي يواجهها سانتوس.

ويصر النائب الجديد على أنه ليس "مجرمًا"، وقال إنه سيترك منصبه إذا لم يتم إعادة انتخابه. لقد اعترف واعتذر عن الكذب بشأن أجزاء من خلفيته مع التأكيد على أنه كان فقط يزين سيرته الذاتية.

وفقًا لتقرير سابق لـ"ABC News"، قال مصدر ملم بتفاصيل الواقعة إن سانتوس، استخدم اسم "أنتوني ديفولدر"، وكان يدير حساب "GoFundMe " في عام 2016 تحت رعاية جمعية خيرية، “Friends of Pets United”، وجمع حوالي 3000 دولار لمساعدة "أوستهوف" ظاهريًا في دفع ثمن الجراحة لإزالة ورم من كلبه.

وقال أوستهوف شبكة "ABC News" إن سانتوس لم يأت يسلمه الأموال وتجاهل رسائله النصية مؤكدًا أن كلبه، الياقوت، مات في النهاية بسبب حالته المريضة.

قال أوستهوف: "لا أريد أن أرى شخصًا آخر، وخاصة أحد المحاربين القدامى، يمر بهذا مرة أخرى، مبديًا سعادته بفتح مكتب التحقيقات الفيدرالي، تحقيقًا في الواقعة

وأضاف: "كنت قلقا من أن ما حدث لي كان منذ زمن بعيد جدًا ولا يمكن فتح تحقيق في الواقعة. لم يعلق متحدث باسم GoFundMe على أي تفاصيل لكنه قال إن المؤسسة ستتعاون مع أي تحقيقات.

ووصفت حملة سانتوس مسبقًا Friends of Pets United على أنها مؤسسة غير ربحية، لكن سجلات مصلحة الضرائب لا تدرج مؤسسة خيرية بهذا الاسم.

من جانبه، قال سانتوس لشبكة ABC News يوم الأربعاء إنه لم يكن على علم بتحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وقال عن أوستهوف: "لا أتذكر أنني قابلته على الإطلاق"، رعم أن أوستهوف قدم سابقًا لوسائل إعلام ومواقع إخبارية محلية نصوصًا لرسائل، قال إنها بينه وبين سانتوس.

عندما سئل عما إذا كان يشعر بالقلق من التعرض للمقاضاة، أجاب سانتوس: "ليس لدي أدنى فكرة، لا أعرف ما الذي يدور." وأبلغ سانتوس شبكة “ABC News” أنه لم يتم الاتصال به من قبل أي شخص بخصوص التحقيق، وقال "لم يتصلوا بي من قبلهم، لذا لا يمكنني التعليق".

يحقق المدعون الفيدراليون في بروكلين مع سانتوس، بما في ذلك المؤسسة الخيرية، والتي تعد أيضًا جزءًا من تحقيق يجريه مكتب المدعي العام في نيويورك، وفقًا لمصادر مطلعة على كلا التحقيقين.

ورفض المتحدثون باسم مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية من نيويورك والمكتب الميداني في نيويورك التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي التعليق على التحقيق الجاري.

تم الإبلاغ عن تواصل مكتب التحقيقات الفيدرالي مع أوستهوف لأول مرة من قبل صحيفة “بوليتيكو” خلال شهر ديسمبر الماضي، عندما ظهرت تقارير عن اختلاق سانتوس لبعض قصة حياته، قال لصحيفة “نيويورك بوست” إنه آسف لـ "التزيين" لكنه قال: "هذا “الجدل” لن يمنعني من تحقيق نجاح تشريعي جيد، وسأكون فعالا وجيدا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز