عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

«قصور الثقافة» تقدم فنون النيل والقناة لجمهور معرض الكتاب

جانب من العرض
جانب من العرض

فعاليات فنية يومية تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، وتشهد إقبالًا جماهيريًّا كبيرًا من رواد وجمهور المعرض.



 

على مسرح بلازا "١" جذبت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية أنظار جمهور معرض الكتاب، وتفاعلوا معها بالرقص والغناء، وتضمنت فقرات الحفل استعراضات "الصيادين، بتغني لمين، بدو، نوح الحمام، ضمضم"، بالإضافة إلى فاصل غنائي للفنان ماهر كمال.

 

كما قدمت فرقة النيل للآلات الشعبية فقرات "صل على النبي، نخل عالي، القلل القناوى، موسيقى الضوء الشارد، حبيبي يا ولدي، ياما دقت، طيب طيب، مصر يا غالية" والفرقة تدريب منال إبراهيم. 

 

واستضاف مسرح بلازا ٢ عرضا لفرقة شلاتين التلقائية التي استمرت في تقديم فقراتها المعبرة عن فلكلورها ومنها "السيف، السيرا، دلوكة" تدريب عوض الله الكرار، أعقب ذلك تقديم فرقة أطفال بورسعيد فقراتها الغنائية والاستعراضية التي أدخلت الفرحة على وجوه الأطفال والكبار من جمهور المعرض، وشاركت بفقرات "الضمة، بلدي، الجوابي، شقاوة، النوبي، هو وهي، الإسكندراني، البمبوطي، سواي، الصياد، وردي، الأندلسي، حلاوة شمسنا، مصر بتكبر، وطني" الفرقة من تدريب محمد عشري. 

 

يشرف على تنفيذ الفعاليات الفنية للهيئة بمعرض الكتاب الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وتنفذها الإدارة العامة للفنون الشعبية والإدارة العامة للمهرجانات، وتستمر حتى ختام المعرض ٦ فبراير المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز