عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التفاصيل الكاملة لواقعة إهمال طبي.. سيدة تحمل داخل بطنها "مقص" منذ 5 سنوات

الشاكيه السيدة نورا عزت هاشم
الشاكيه السيدة نورا عزت هاشم

شهدت محافظة الشرقية واقعة إهمال طبي جديدة، عندما حررت سيدة في العقد الرابع من العمر من مركز كفر صقر، محضرًا لواقعة تعرضت لها منذ 5 سنوات داخل أحد المستشفيات الطبية بمدينة الزقازيق، عقب فقدانها لجنينها وهي في الشهر السادس من الحمل بسبب نزيف حاد، واكتشافها بعد مرور تلك السنوات الخمس التي عانت فيها من الآلام بوجود "مقص طبي" داخل منطقة البطن تركه الطبيب أثناء إجراء عملية جراحية.



 

سردت السيدة "نورا عزت هاشم" 39 عامًا ربة منزل، مقيمة بإحدى قرى مركز كفر صقر، لـ "بوابة روزاليوسف" أنها في أواخر عام 2017  شعرت بحالة إعياء شديدة نتيجة نزيف حاد تعرضت له وهي في الشهر السادس من الحمل، فتوجهت لأحد المستشفيات الحكومية بمدينة الزقازيق، وعقب توقيع الكشف الطبي عليها أخبر الطبيب أسرتها بأن حالة الأم خطرة وتتطلب التخلي عن الجنين ثم استئصال الرحم وذلك بعد الحصول على موافقة من الزوج ممهوره بخط يده قبل إجراء العملية لإخلاء مسؤوليتهم تجاه حدوث أي مضاعفات أو خلافه للأم.

 

وتابعت السيدة، بعد مرور ما يقرب من 5 ساعات داخل غرفة العمليات من محاولات باءت جميعها بالفشل في وقف الأطباء النزيف، أخبرو أسرتها أن حالتها ميؤوس منها وفي الساعات الأخيرة وذلك بعد رؤية الطبيب ضعف النبض الواضح عبر الأجهزة داخل غرفة العمليات، فما كان منه إلا أنه استخدم "فوطة" ووضعها داخل منطقة البطن ليتمكن من وقف النزيف ثم قام بإجراء عملية الخياطة ووضع الأم بعد ذلك داخل العناية المركزة تحت الملاحظة.

 

واستكملت " نورا" بعد مرور ما يقرب من 3 أيام تبين استقرار الوضع الصحي ، وقرر الأطباء فتح منطقة البطن مرة أخري واستخراج "الفوطة" المستخدمة في وقف النزيف وبعد مرور 9 أيام قضتها داخل المستشفى تقرر خروجها بعدما تحسنت حالتها.

 

وفي السياق ذاته، قالت، بعد مرور 6 أشهر من العملية، شعرت بحالة إعياء توجهت على إثرها لأحد الأطباء لمعرفة ما بها من آلام ومنذ ذلك الحين هي تتنقل لدى الأطباء وتجوب المستشفيات بسبب تدهور حالتها الصحية، حتى 7 أيام من الآن عندما اكتشفت سر معاناتها من آلام خلال تلك الفترة عقب طلب الطبيب منها عمل أشعة الصبغة التي كانت نتيجتها هي المفاجأة التي نزلت على مسامعها كالصاعقة بعدما تبين وجود "مقص" داخل بطنها تركه الطبيب في غفلة منه منذ 5 سنوات.

 

وتوجهت الشاكية أول أمس إلي النيابة لفتح تحقيق ضد مستشفى ا. ح. ت بالزقازيق حول واقعة الإهمال الطبي التي تعرضت لها منذ 5 سنوات وأدت إلى معاناتها وتدهور حالتها الصحية التي كات تفقدها خلال تلك السنوات بعدما حررت محضر يحمل رقم 886 مركز شرطة الزقازيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز