عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية يتابع العمل بصوامع الغلال بالصالحية الجديدة

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن الدولة حريصة على تشجيع رجال الأعمال وجذب المستثمرين وتعظيم الصناعة المصرية وتقليل الاعتماد على الاستيراد لسد الفجوة بين الوارد والمستهلك بما يعود بالنفع على تحسين الاقتصاد القومي ومستوى معيشة المواطنين.



جاء ذلك خلال زيارته لجهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة لبحث ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدينة لإقامة مشروعات جديدة عليها تُساهم في النهوض بالصناعات المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضح المحافظ أن زيارته لمدينة الصالحية الجديدة تأتي في إطار حرص المحافظة على تشجيع رجال الأعمال وجذب المستثمرين وتعظيم الصناعة المصرية والتقليل من الاعتماد على الاستيراد لسد الفجوة بين الوارد والمستهلك .

وتفقد المحافظ عددا من المشروعات القائمة بمختلف القطاعات لمتابعة سير انتظام العمل بها وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ مشروعاتهم وتهيئة الأجواء المناسبة لخلق بيئة استثمارية صالحة للاستثمار . من جانبه، أثنى رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة على زيارة محافظ الشرقية، مثمناً دوره الهام في متابعة سير العمل بالمنشآت الصناعية والزراعية والتجارية والخدمية القائمة على أرض المحافظة، والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لضخ المزيد من الاستثمارات وإقامة المشروعات لدفع عجلة الاقتصاد وتحسين مستوى المعيشة.

وفي سياق متصل تابع محافظ الشرقية ومرافقوه سير وانتظام العمل بصوامع الغلال بناحية الكسارة والمُقامة على مساحة 12 فدانا بعدد 18 خلية وبسعة تخزينية 5 آلاف طن لكل خلية بإجمالي 90 ألف طن، وكذلك الاطمئنان على تخزين محصول القمح بطرق آمنه وسليمة ..مشيراً إلى أن المواسم الـ 8 الماضية شهدت تصدر المحافظة في توريد محصول القمح على مستوى محافظات الجمهورية ويرجع ذلك لجهودها في إقامة صوامع تخزينية وإنشاء صوامع حقلية جديدة لاستقبال الكميات الموردة من الأقماح باعتباره محصول استراتيجي هام. وكلف المحافظ، المهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية بتطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بصوامع الغلال وتنجيلها لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة مع إضافة اللمسة الجمالية والحضارية عليها لتتماشي مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة .

وفي سياق أخر، شدد المحافظ بضرورة إزالة كافة الإشغالات ورفع مخلفات البناء وتشوينات الخردة على حرم طريق الصالحية الجديدة / الصالحية القديمة وإمهال المتعديين 24 ساعة لنقل تشوينات الخردة الخاصة بهم والتي تتسبب في تشويه المنظر العام للطريق وتلوث البيئة ،واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين . جاء ذلك خلال زيارته لمركز ومدينة الحسينية لمتابعة نسب تنفيذ عدد من المشروعات الجارية ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري والتي ستغير حياة المواطنين للأفضل وتحقق طفره هائلة في جميع القطاعات الخدمية من مياه شرب وصرف صحي وطرق وإسكان ومراكز شباب ومنشآت تعليمية جديدة. كما أمر المحافظ رئيس مركز ومدينة الحسينية المهندس سامي معجل بالتنسيق مع مسؤولي الهيئة العامة للطرق والكباري بإعادة تطوير وتجميل منطقة مفارق الصالحية القديمة وذلك لتقليل الحوادث المرورية وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز