عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يؤكد مع نظيره الأرمينى أهمية الحوار والتفاوض لتحقيق السلام الدائم

الرئيس السيسي أثناء لقائه نظيره الأرميني
الرئيس السيسي أثناء لقائه نظيره الأرميني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، انه خلال مباحثاته مع نظيره الأرمينى، تطرق إلى عدد من القضايا الدولية والإقليمية، ذات الاهتمام المشترك سواء في منطقة الشرق الأوسط أو جنوب القوقاز.



 

وتابع الرئيس السيسي في كلمته، أنه تم تأكيد أهمية الحوار والتفاوض والعمل الدؤوب لتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل، ولاستكمال مسار السلام، وتحقيق واقع أفضل وحياة كريمة للشعوب لا سيما في المرحلة الراهنة، التي تتكبد فيها الشعوب معاناة مضاعفة على الصعيد الاقتصادي في ضوء تداعيات أزمة جائحة "كورونا" والأزمة "الروسية الأوكرانية".

 

جاء ذلك فى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ونظيره فاهاجن خاتشاتوريان الرئيس الأرميني، قد شهدا التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.

 

وكان حفل الاستقبال الرسمي للرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أقيم بالقصر الرئاسي بالعاصمة الأرمينية يريفان، وعزفت الأوركسترا العسكرية للقوات المسلحة الأرمينية النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية وجمهورية أرمينيا، وقام الرئيس السيسي ونظيره الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان، بتفقد حرس الشرف. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز