عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وغارات وإخطارات ومهاجمة منازل ومركبات

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين بأعيرة نارية وبالاختناق، خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات خرجت للتنديد بمجزرة جنين، وشن الاحتلال عدة غارات على قطاع غزة، وأخطر بوقف العمل في مسكنين جنوب الخليل، فيما أقدم مستوطنون على مهاجمة منازل المواطنين ومركباتهم قرب الخليل.   - مصابون ومعتقلون في اقتحامات ومواجهات وقمع فعاليات



 

أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيتا جنوب نابلس، وقرية بيت دجن، فيما أصيب 3 مواطنين بالاختناق جراء قمع المسيرة الأسبوعية في بيت دجن، شرق المحافظة. وأصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال، في كفر قدوم شرق قلقيلية. وفي بلدة الرام، شمال القدس المحتلة، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، أعقبت تشييع جثمان الشهيد يوسف محيسن (22 عاما). وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمال الخليل، بعد مسيرة انطلقت بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبت بحق في جنين ومخيمها، وأدت إلى استشهاد 9 مواطنين وجرح آخرين. كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، إثر مواجهات مع الاحتلال، شهدتها بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم، ومدخل بيت لحم الشمالي. كما أصيب 5 مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس. وقال شهود عيان أكدوا أن مركبة إسرائيلية أطلقت النار على عدد من الشباب عند مدخل بيتا ما أدى لإصابة الشبان الثلاثة. واستهدفت قوات الاحتلال مجموعة من الشبان، الذين توجهوا إلى المنطقة الحدودية في حي الزيتون على مقربة من موقع " ملكة" شرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، لتنظيم وقفات منددة بجرائم الاحتلال بحق أهالي جنين ومخيمها. واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، 6 متظاهرين خلال وقفة نظمت في "ساحة الأسير" بمدينة حيفا داخل أراضي الـ48، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في جنين.   - سلسلة غارات على عدة مواقع في قطاع غزة شنت طائرات الاحتلال الحربية، سلسلة غارات على مواقع مختلفة في قطاع غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال نحو 15 صاروخا على موقع في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى إلى تدميره بالكامل وإلحاق أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي. وقصفت طائرات الاحتلال موقعا جنوب غرب مدينة غزة بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، كما قصفت موقعا آخر شمال القطاع بعدة صواريخ.   - الاحتلال يخطر بوقف العمل في غرفتين سكنيتين بمسافر يطا أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف العمل في غرفتين سكنيتين بقرية بيرين في مسافر يطا، جنوب الخليل. وسلم جنود الاحتلال إخطارين بوقف العمل في الغرفتين، للمواطنين عبد العزيز برقان وبهجت حربي برقان.   - مستوطنون يهاجمون منازل ومركبات المواطنين هاجمت مستوطنون مسلحون، من مستوطنة "اتسخار مان" الجاثمة على أراضي المواطنين شرق يطا، منازل المواطنين في تجمع سادة الثعلا، في مسافر يطا، وأطلقوا الرصاص في محيط المنازل. وردد المستوطنون عبارات عنصرية، وهددوا بقتل الفلسطينيين والعرب، ما أثار حالة من الخوف والرعب لدى الأطفال والنساء. كما هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين على شارع القدس الخليل عند مفترق مستوطنة "عتصيون" جنوب بيت لحم، ما أدى لتضرر عدد منها. وهاجم مستوطنون المواطن محمد صافي علي الأحمد من بلدة كفر الديك غرب سلفيت، خلال تواجده في أرضه، وضربوه بالحجارة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز