عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر والهند
البنك الاهلي

عاجل.. ماذا قال رابع أغنى رجل في العالم عن فرص الاستثمار في مصر؟

Gautam Adani
Gautam Adani

غرد رابع أغنى رجل أعمال في العالم، “Gautam Adani”غوتام أداني، رئيس مجموعة "أداني" الهندية العالمية العملاقة، التي تمتلك منظومة شركات تعمل في قطاعات متنوعة، خاصة البنية التحتية، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مشيدًا باللقاء الذي جمعه بالرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر إقامته بنيودلهي، مشيرًا لامتلاك مصر بنية أساسية وفرصًا استثمارية واعدة، متطلعًا للمشاركة باستثمارات في مصر.



 

 

وقال غوتام في تغريدته: "تشرفت بلقاء فخامة الرئيس السيسي ووزرائه في زيارته للهند والاستماع إليه عن خططه التنموية الطموحة لمصر. إمكانيات كبيرة في الموانئ والخدمات اللوجستية والطاقة والقطاعات الرقمية. نحن نتطلع إلى المشاركة". مرفقًا بتغريدته صورة تذكارية تجمعه بالرئيس السيسي على هامش اللقاء.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل مساء أمس الخميس، بمقر إقامته بنيودلهي غوتام أداني رئيس مجموعة "أداني" الهندية العالمية العملاقة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب باهتمام مجموعة "أداني" الاقتصادية بالاستثمار في مصر، مؤكداً الاستعداد لتقديم كل الدعم اللازم للمجموعة ومشروعاتها المستقبلية التي تخطط لإقامتها في مصر، خاصةً من خلال التعاون مع صندوق مصر السيادي المصري، وفيما يتعلق بالموانئ في ضوء ما أصبحت مصر تمتلكه من سلسلة موانئ حديثة على سواحل المتوسط والبحر الأحمر وخليج السويس. 

 

من جانبه؛ أعرب رئيس مجموعة "أداني" عن تشرفه بلقاء الرئيس، مشيراً إلى حرص المجموعة على تطوير التعاون مع مصر، في ظل ما يلمسونه من إرادة قوية وقرار سياسي داعم على أعلى مستوى في مصر لدفع التنمية في ظل مناخ استثماري جاذب ومستقر، وهو ما يتسق مع سعي مجموعة "أداني" للتوسع عالمياً في ضوء التوجه الاستراتيجي الجديد لها، حيث تقوم ببحث ودراسة فرص الاستثمار الجاذبة في العديد من الأسواق الناشئة بالدول الصديقة للهند، مؤكداً في هذا الإطار اعتزامه عقد شراكات بين مجموعته وصندوق مصر السيادي، نظراً للنشاط المتعدد للصندوق والمرونة التي يتمتع بها. 

 

وكان اللقاء، قد شهد التباحث بشأن الآفاق الاستثمارية لمجموعة "أداني" في قطاعات البنية التحتية في مصر، خاصةً قطاعات الموانئ والمطارات، ومجمعات الطاقة الجديدة والمتجددة للشمس والرياح وشبكات النقل والتوزيع المرتبطة بها، ومراكز البيانات وشبكات الكابلات البحرية والأرضية المرتبطة بها، فضلاً عن المناطق الصناعية لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز