عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة كفر الشيخ : جامعة الطفل هو مشروع قومي

 أكد رئيس جامعة كفر الشيخ ، الدكتور عبدالرازق دسوقي، إن جامعة الطفل هو مشروع قومي تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم، وهو واحد من برامج التعليم الإبداعي التي تنتجها الأكاديمية لجميع الطلاب بالمجان وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.



وذكر المركز الإعلامي للجامعة في بيان صادر اليوم الخمس أن الجامعة تستقبل ، أطفال المستويين الأول، والثاني من المشتركين في برنامج جامعة الطفل خلال افتتاح المرحلة السادسة لمشروع برنامج جامعة الطفل، اعتبارا من يوم الأحد المقبل في قاعة السيمينار بكلية الذكاء الإصطناعي.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ أن جامعة الطفل يعتبر مشروعا تعليميا ينتشر بكل أنحاء العالم، ويتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي، والإبداعي عبر إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي؛ فيؤهلهم الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية.

وأوضح دسوقي أن الجامعة تستقبل هؤلاء الأطفال، من مختلف المدارس من الفئة العمرية من 9 -13عاما، وسيتم توزيع جدول الدراسة عليهم والاتفاق مع أولياء الأمو، عن طريق استلام وتسليم الطلاب لذويهم بأمان قبل توزيعهم على المعامل في كليات العلوم والذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات والتربية النوعية و الآداب والتجارة والتمريض والتربية تمهيدًا لبدء البرنامج في مجالات المياه .

ومن جانبها أوضحت الدكتورأميرة عكاشة منسق جامعة الطفل،أن البرنامج يقدم 7 تخصصات علمية مختلفة منها خمسة تخصصات محددة من قبل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا استنادًا على برنامج جامعة الطفل العالمي، وتضم: lct ورياده الأعمال الطاقة ، والصحة ، والعلوم الإنسانية، والفنون، والمصريات، ويتبقى تخصصان تنفرد باختيارهم كل جامعة على حسب ما تتميز به في المجال العلمي.. وتعد الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل.

ومن جهة أخرى تمكنت حملة إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة ، من غلق 5 منشآت طبية مخالفة، تُدار دون ترخيص، بتوجيهات المحافظ ، جمال نور الدين،، وتشميعها بالشمع الأحمر.

وأكدت الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن الحملات مستمرة، لضبط المنشآت المخالفة للاشتراطات، ويجري تطبيق الإجراءات القانونية تجاه المخالف منها، وحفاظا على حياة المواطنين ورفع أداء الخدمة والكفاءة بالمنظومة الطبية الخاصة بمحافظة كفر الشيخ والمراكز والقرى التابعة لها.

وعلى جانب أخر نظم فريق إدارة مكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة ، الدورة التدريبية التنشيطية لفريق العمل بإدارة البلهارسيا و القواقع بالمديرية، لشرح استراتيجية الوزارة للفحص والعلاج و طرق الفحص المختلفة وشرح دورات الحياة وفي نهاية الدورة تم عمل امتحان تجريبي للفريق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز