عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر والهند
البنك الاهلي

برلماني: زيارة الرئيس السيسي للهند ترسيخ للعلاقات الثنائية بين البلدين

النائب حازم عويان عضو مجلس النواب
النائب حازم عويان عضو مجلس النواب

ثمن النائب حازم عويان عضو مجلس النواب، نتائج الزيارة المهمة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للهند، وتلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي “ناريندرا مودي” للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠.



 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الزيارة نتج عنها مجموعة من  المقابلات رفيعة المستوى التي عقدها الرئيس السيسي مع رئيس وزراء الهند ورئيسة الجمهورية ورجال الأعمال بالإضافة إلى النتائج الإيجابية التي حققتها هذه الزيارة خاصة فى المجال الاقتصادى والتجاري.

وأشار عويان ، إلى أن  أهمية تلك الزيارة للهند كون مصر هي النقطة الأساسية والرقم الأهم ولها دورًا قويًا في المرحلة الحالية في دعم اجراءات الأمن والسلم العالميين، مؤكدًا أن دائمًا وأبدًا ما تتسم العلاقات المصرية الهندية بالتميز نظرًا لعراقة الدولتين على مستوى العالم .

 

وأوضج عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند تعكس إرادة سياسية مصرية - هندية مشتركة لترسيخ العلاقات الثنائية من جانب، ومن جانب اخر تعزيز التعاون فيما بينهما في شتي المجالات مؤكدا أن المرحلة الراهنه تحتاج تكاتف دولي للخروج الأمن من الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن الحرب الروسية الأوكرانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز