عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر يضرب هضبة التبت

ارشيفية
ارشيفية

توجه رجال الإنقاذ في الصين إلى موقع زلزال بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر يوم الخميس في منطقة بجنوب غرب الصين عند قاعدة هضبة التبت المعرضة للزلازل المدمرة.



وتم إغلاق الطرق المؤدية إلى المنطقة بسبب الانهيارات الصخرية، على الرغم من عدم ورود أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار أخرى.

وضرب الزلزال في الساعة 3:49 صباحًا على عمق ضحل نسبيًا بلغ 10 كيلومترات في مقاطعة لودينج الجبلية بمقاطعة سيتشوان، وفقًا للمسح الجيولوجي الأمريكي.

وعلى الرغم من قوة الزالزل 5.5، ومن المرجح أن تسبب الزلازل المتوسطة القوة أضرارًا.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية، إن نحو 100 من رجال الإنقاذ في طريقهم إلى الموقع، لكنها لم تذكر تفاصيل عن خبراتهم أو واجباتهم في العمل. عادة ما تحشد الصين رجال الإطفاء والقوات شبه العسكرية والمتطوعين المحليين كأول المستجيبين للزلازل وحرائق الغابات في المناطق الجبلية النائية ذات الطرق المحدودة.

وضرب زلزال قوته 6.8 درجة المنطقة نفسها في سبتمبر، ما أسفر عن مقتل أكثر من 90 شخصا وإصابة أكثر من 400 وتدمير أو إلحاق أضرار بآلاف المباني.

وسجل مركز شبكات الزلازل الصيني قوة الزلزال 5.6 درجة والعمق 11 كيلومترًا، وتبعته هزات ارتدادية في المنطقة، بما في ذلك واحدة سجلت قوتها 4.9.

على بعد حوالي 200 كيلومتر من عاصمة المقاطعة تشنجدو، تقع لودينغ في منطقة غارس التبت ذاتية الحكم على حافة هضبة التبت، حيث تتصادم الصفائح التكتونية مع بعضها البعض.

كان الزلزال الأكثر دموية في الصين في السنوات الأخيرة هو الزلزال الذي بلغت قوته 7.9 درجة في عام 2008 وأودى بحياة ما يقرب من 90 ألف شخص في سيتشوان.

ودمر الزلزال البلدات والمدارس والمجتمعات الريفية خارج تشنغدو، مما أدى إلى سنوات من إعادة البناء بمواد أكثر مقاومة للزلازل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز