عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مصر والهند
البنك الاهلي

عاجل| معلومات مهمة عن زيارة الرئيس السيسي للهند 

الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ساحة القصر الرئاسي الهندي
الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ساحة القصر الرئاسي الهندي

حظي الرئيس عبدالفتاح السيسي، بترحيب بالغ خلال زيارته للهند بدعوة من رئيستها ليكون أول رئيس مصري ضيف شرف احتفال الجمهورية الهندية، الذي يبدا في السادسة من صباح الغد.. إليكم أبرز المعلومات:



١- الرئيس السيسي أول رئيس مصري تتم دعوته ضيف شرف لاحتفال الجمهورية الهندية.

٢- تعود العلاقات بين مصر والهند إلى عمق التاريخ مسافة 4 آلاف عام، وبلغت العلاقات قمتها في ظل قيادة الرئيس للبلاد.

٣- بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والهند 7.2 مليار دولار، وأعلن اليوم رئيس وزراء الهند بالمؤتمر الصحفي الاتفاق على العمل لزيادته إلى 12 مليار دولار.

٤- استثمرت أكثر من 50 شركة هندية حوالي 3.15 مليار دولار أمريكي في قطاعات متنوعة من الاقتصاد المصري، بما في ذلك المواد الكيميائية والطاقة والمنسوجات والملابس والأعمال الزراعية والتجزئة.

٥- وقع الجانبان خمس اتفاقيات تنص على التعاون في مجالات الثقافة وتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني وشؤون الشباب والبث الإذاعي. 

٦- شهدت الزيارة محادثات واسعة النطاق بين الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء الهندي مودي، أجمع الجانبان على وجهة نظرهم بأن الإرهاب هو أخطر تهديد أمني للإنسانية وأن هناك حاجة لاتخاذ تدابير ملموسة لإنهاء الإرهاب العابر للحدود. 

٧-  قررت الهند ومصر، الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، متعهدين بتوسيع العلاقات في مجالات الدفاع والأمن والتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي ومكافحة الإرهاب. 

٨- اشادت دوريادي مورمو رئيسة الهند، خلال استقبالها الرئيس السيسي بالقصر الجمهوري بالنجاحات المصرية في المشروعات التنموية، مشددة على دعم الهند لمصر لمواصلة التنمية الاقتصادية.

٩- التقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنخبة من كبار قيادات الشركات ورجال الأعمال الهنود، موضحًا لهم ما شهدته مصر من تعزيز البنية التحتية والإصلاحات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة.

١٠- يشارك الرئيس ضيف شرف في احتفال يوم الجمهورية الهندي، وتشارك فرقة مصرية في العرض العسكري.

١١- يختتم الرئيس زيارته للهند بعد غدًا الجمعة بإذن الله.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز