عاجل
الأربعاء 8 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
أنشطة رئاسية مصر والهند
البنك الأهلي

متحدث الرئاسة: احتفال واحتفاء قوي بالرئيس السيسي منذ وصوله إلى الهند

كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، كواليس وتفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى الهند.



وقال راضى، إن الزيارة تضمنت لقاءًا مثمرًا بين الرئيس السيسي ورئيسة الهند فى القصر الجمهوري الهندى "القصر الرئاسي"، موضحًا أن هذه الزيارة عمومًا عززت العلاقات الثنائية بين مصر والهند، حيث إن هناك إرادة ورابطة قوية من الجانبين لتطوير العلاقات والارتقاء بها، لتكوين علاقات استراتيجية وتعاون استراتيجي، وإحداث مزيد من التعاون وزيادة الاتفاقيات بين البلدين فى مجالات متعددة سواء التجاري أو الاقتصادى أو مجالات التعليم وتكنولوجيا المعلومات، وأيضا التنسيق السياسي على المستوى الدولي.

وأضاف راضي – فى مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد – أنه منذ وصول الرئيس السيسي الى الهند، وهناك مظاهر كبيرة من الاحتفال والاحتفاء به، بداية من المطار وحتى القصر الجمهورى وحتى مقر إقامة الرئيس بالهند.

وتابع راضي، أن زيارة الرئيس السيسي إلى الهند، تناولت الحديث عن زيادة رحلات الطيران بين مصر والهند، وهذا سيكون له تأثير كبير على زيادة حركة السياحة وتبادل الزيارات بين البلدين، فهو يعد إضافة كبيرة لتقوية العلاقة بين البلدين.

وصرح راضى، بأنه من المقرر أن تنتهي زيارة الرئيس السيسي الى الهند، بعد غد الجمعة، حيث إنه من المقرر أن يحضر الرئيس السيسي احتفالية الجمهورية فى منصة العرض العسكرى غدًا الخميس، وسيعقبها بعد ذلك عدد من اللقاءات مع الرئيس السيسي.

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد وصل إلى العاصمة الهندية نيودلهي؛ للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بـ"يوم الجمهورية".

واستقبلت رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو، ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي صباح اليوم الأربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بساحة القصر الرئاسي الهندي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز