عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العاهل الأردني يوجه حكومة الخصاونة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

شدد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على ضرورة تنفيذ الحكومة لرؤية التحديث الاقتصادي في مختلف المجالات وفي أقرب وقت ممكن. 



 

جاء ذلك خلال اطلاع الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، على برنامج الحكومة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي في قطاعات الصناعة والسياحة والعمل وفق الإطار الزمني المحدد، وذلك خلال اجتماع عقد في قصر الحسينية.

وأكد العاهل الأردني، أهمية نجاح المشاريع التي تندرج تحت رؤية التحديث الاقتصادي من خلال جاهزية أدوات التنفيذ والقوى البشرية المؤهلة وتوفر التمويل، لافتًا إلى ضرورة إشراك الوزراء للطواقم التنفيذية في كل وزارة في آليات التنفيذ والتواصل معهم.

ونوه الملك عبدالله الثاني - خلال الاجتماع، الذي حضره الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد - إلى أهمية تحديد الأدوار والمسؤوليات في تنفيذ البرنامج، وربط تقييم أداء موظفي الوزارات المعنية بتنفيذ المشاريع، لافتًا إلى ضرورة وضع المواطنين بصورة سير أداء البرنامج التنفيذي للرؤية الاقتصادية؛ بهدف رفع مستوى الشفافية والمساءلة.

وشدد على ضرورة أن تعمل وحدة متابعة الأداء الحكومي في رئاسة الوزراء مع كل وزارة؛ لتحديد إن كان هنالك تأخير في التنفيذ، أو عدم التزام بالخطط المرتبطة بالرؤية.

بدوره، قدّم رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، شرحًا حول البرنامج الشهري لأولويات الوزارات الذي بدأ تطبيقه على تسع منها، والمشاريع التي سيتم تنفيذها، كما تطرق إلى نظام المراقبة الإلكتروني الذي سيتم تجهيزه لمتابعة تسليم الخطط وتنفيذها، وتقديم تقارير دورية شهرية وربع سنوية حول سير الأداء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز