عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية مصر والهند
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: مباحثات الهند اليوم تناولت السبل المثلى لمكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس وزراء الهند اليوم، انه تم تناول السبل المثلى لمكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.



واوضح الرئيس السيسي في كلمته، أنه لدينا، وجهة نظر مشتركة في هذا الصدد وهي أن التعاون معًا، سوف يعين على القضاء على العنف لأن انتشار العنف والإرهاب والفكر المتطرف، يمثل تهديدًا حقيقيًا ليس فقط لبلدينا، ولكن لكافة الدول في جميع أنحاء العالم.

 

وتابع الرئيس السيسي، وفي هذا السياق، فقد اتفقنا على أهمية تعزيز التعاون في المجال الأمني وإعطاء قوة دفع لمزيد من التنسيق في ذلك المجال الحيوي فلا تنمية بدون استقرار أمني.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه الرئيس السيسي مع "ناريندرا مودي" رئيس الوزراء الهندي، بدار الضيافة الحكومي "قصر حيدر آباد" بنيودلهي، حيث تم اجراء مباحثات على مستوى القمة بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد وصل إلى العاصمة الهندية نيودلهي؛ للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بـ"يوم الجمهورية".

واستقبلت رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو، ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي صباح اليوم الأربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بساحة القصر الرئاسي الهندي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن دعوة الرئيس السيسي كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة، ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز