عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية مصر والهند
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يعرب عن تطلعه لزيارة رئيس وزراء الهند إلى القاهرة في أقرب فرصة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه سعيد بزيارة الهند تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي، والمشاركة في الاحتفال بيوم الجمهورية.



 

وأعرب الرئيس السيسي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس وزراء الهند اليوم عن تطلعه لزيارة رئيس وزراء الهند للقاهرة في أقرب فرصة.

 

كما اعرب الرئيس السيسي، لرئيس وزراء الهند، عن تطلع مصر لزيادة الاستثمارات الهندية في مصر.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه الرئيس السيسي مع "ناريندرا مودي" رئيس الوزراء الهندي، بدار الضيافة الحكومي "قصر حيدر آباد" بنيودلهي، حيث تم  اجراء مباحثات على مستوى القمة بين الرئيس السيسي  ورئيس الوزراء الهندي.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد وصل إلى العاصمة الهندية نيودلهي؛ للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بـ"يوم الجمهورية".

 

واستقبلت رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو، ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي صباح اليوم الأربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بساحة القصر الرئاسي الهندي.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن دعوة الرئيس السيسي كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة، ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز