عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رحلة الخطوط الجوية البريطانية تضطر للهبوط في إيطاليا بسبب دخان ملأ قمرة القيادة

   هبطت طائرة الخطوط الجوية البريطانية المتجهة إلى ايطاليا بسلام في مدينة فيرونا الإيطالية دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بين الركاب، وذلك بعد أن اضطرت للهبوط بعد أن بدأ الدخان يملأ قمرة القيادة. 



 

وهبطت الطائرة بسلام في مطار كاتولو في فيرونا بإيطاليا، ولم ترد تقارير عن وقوع أي إصابات في صفوف الركاب، حيث يتواجد رجال الإطفاء حاليًا في مكان الحادث، بحسب صحيفة "اكسبريس" البريطانية. 

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية للصحيفة: "طلب طيارونا أولوية الهبوط في فيرونا كإجراء احترازي بسبب مشكلة فنية بسيطة. هبطت الطائرة بشكل طبيعي".

ويقع المطار على مسافة تزيد قليلاً عن ستة أميال جنوب غرب مدينة فيرونا، ويخدم سكانها أربعة ملايين نسمة في مقاطعات فيرونا وبريشيا ومانتوفا وترينتينو.

في الشهر الماضي، اضطرت طائرة الخطوط الجوية البريطانية المتجهة من مطار هيثرو إلى نيس في فرنسا للعودة إلى فرنسا "بعد تقارير عن مشكلة فنية".

زعمت مواقع تتبع الرحلات الجوية أن الطائرة بدأت في إطلاق رمز الطواريء بعد وقت قصير من إقلاعها حوالي الساعة 5.22 مساءً في 29 ديسمبر وعادت إلى المطار.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية إن الطائرة عادت إلى مدرج جديد بعد أن واجهت مشكلة فنية.

وأضاف: "هبطت الطائرة بشكل طبيعي بعد عودتها إلى مطار هيثرو بعد ورود تقارير عن مشكلة فنية. إن سلامة عملائنا وطاقمنا هي أولويتنا دائمًا".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز