عاجل
السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بسبب إهمال طبيبة وابنتها.. بلاغ للنائب العام من أسرة ربة منزل توفيت وطفلها بالشرقية

المتوفية شيرين
المتوفية شيرين

تقدمت أسرة ربة منزل من مدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي النائب العام، تتهم فيه طبيبة وابنتها؛ بالتسبب في وفاة ابنتهم وطفلها في رحمها خلال  عملية ولادة داخل مركز طبي خاص بالطبية المشكو في حقها.



 

وتضمن بلاغ الأسرة الشاكية، اتهامهم للدكتور "ثريا.ه.ا" صاحبة مركز لأمراض النساء والتوليد بالعاشر من رمضان، بالاهمال الطبي وقتل المجني عليها وتدعي "شيرين محمد بدران" ابنتهم وطفلها في رحمها، بعدما أعطتها حقنة طلق تسببت في انفجار الرحم وتوفيت هي وطفلها في الحال.

وذكرت الأسرة الشاكية في بلاغها للنائب العام، أنه في يوم 12 من الشهر الجاري، توجهت ابنتهم للمركز الطبي الخاص ملكية الطبية، لإجراء عملية ولادة طبيعية بعد 9 أشهر من الحمل، وبعد اتفاقها مسبقًا مع المشكو في حقها والتي أخبرتها بأن عملية الولادة ستتم دون تدخل جراحي وبسهولة ويسر.  

وطلبت المشكو في حقها إحضار الروشتة المحررة بخط يدها  والتي تحتوي تحتوي على حقنة طلق صناعي أحضرها الزوج بجهل منه ولا يعلم أثرها الطبي، و تبين أنها عبارة عن حقنة لإحداث طلق صناعي يتطلب إعطاءها للسيدات قبل الولادة أن لها ضوابط معينة نظرًا لخطورتها، وتبين بعد حصول الحالة علي الحقنة أدت إلي انفجار الرحم وتسببت في مضاعفات لها أثناء ذلك، فهرولت الطبيبة علي الفور وخرجت من غرفة العمليات وطلبت من الزوج بتحويلها للمستشفي بزعم أن الأدوات التي بعد شعورها أن حالة الأم وطفلها في خطر  وليس لديها الأدوات الكافية لإنقاذ حياتها، ودخلت الأم المستشفى بصحبة الطبيبة المساعدة لها" ابنتها"  وتركتها في طوارئ مستشفى العاشر الجامعي وفرت هاربة دون أن تخبر إدارة المستشفى أنها تنزف وفي حالة خطرة.

وقام مستشفى العاشر الجامعي، بمحاولات إنقاذ الأم وطفلها بعد أن أرسلتها الطبية للمستشفي في حالة خطرة وهي تنزف، لكن باءت جميعها بالفشل جراء إهمال الطبيبة.

وطالبت الأسرة في بلاغها المقدم للنائب العام بـ فتح تحقيق قضائي عاجل، وضبط وإحضار المشكو في حقهما، وتوجيه تهمة الإهمال الطبي المتعمد والمسؤولية الجنائية لهما لقتل الأم وطفلها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز