عاجل
الأربعاء 8 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة أنشطة رئاسية
البنك الأهلي

عاجل.. الرئيس السيسي يوجه عتابا للإعلام لتصويره الشعب مهموم بـ"الأكل والشرب"

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد الشرطة الـ71
كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية عيد الشرطة الـ71

 وجه الرئيس السيسي عبد الفتاح السيسي، عتابا للإعلام لتصويرهم للشعب المصري لأنه مهموم بـ"الأكل والشرب"، مؤكدا أن هذا لا يجوز أن تظهر أن الشعب مرتعب، حيث يتم الترويج لارتفاع الاسعار، وقال " إنني لا أنفي ما يقال ولكن اؤكد أن هذا ليس نهاية المطاف في مصر ..وأقول للشعب المصري أن مصر ستظل وستستمر وتكبر بنا وبتضحياتنا والتي من بينها تحمل الظروف التي نعيشها والتي لم نكن سببا في وجودها".



وحول المطالبات بتكثيف مراقبة الحكومة للأسواق، قال الرئيس السيسي خلال كلمته في الاحتفال بعيد الشرطة، اليوم الأُثنين: " انت تطالب الحكومة بالنزول على كافة المحال وهو ما يتم بالفعل لكن السيطرة يتم الحديث عنها بشكل غير موضوعي لأننا دولة بها 105 ملايين نسمة فضلا عن نحو 7 ملايين ضيف على أرض مصر"، مؤكدا أن جهود الحكومة مستمرة لضبط الأسواق.

ونوه الرئيس السيسي إلى الفيلم التسجيلي الذي عرضته وزارة الداخلية خلال الاحتفال والخاص بجهودها الأمنية ،متسائلا : هل تدركون ماذا يعني إغراق البلاد بمخدرات بقيمة 8 مليارات جنيه .. ذلك أمر خطير لأن من سيتأذي من ذلك هم أبناؤنا ، منوها بجهود أجهزة الدولة الأخرى في الرقابة.

ودعا الرئيس السيسي الجميع سواء مفكرين أو مثقفين أو إعلاميين أو مسؤولين إلى الاجتهاد والاتحاد لكي تعبر مصر هذه المرحلة بأمان وسلام. 

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي،  إلى تكاتف الجهود من أجل عبور المرحلة الصعبة التي ضربت العالم منذ 3 سنوات تقريبا، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري جزء من الاقتصاد العالمي وأنه من الطبيعي أن يتأثر بالتداعيات التي تحدث الآن.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن هناك بعض الدول ذات الاقتصاديات الكبرى معرضة للتعثر في دفع الدين الحكومي وفق بيانات رسمية صادرة عن صندوق النقد الدولي.

وأكد الرئيس أن الحكومة تسير في طريق صحيح وتحاول بكل جهد الصمود وتقليل حدة تداعيات الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن هناك كثيرا من الدول تعاني حتى الآن ومنذ عشرات السنين بسبب الإرهاب وهي غير قادرة على تجاوز الصعوبات التي تواجهها، ولكن مصر استطاعت تجاوز محنة الإرهاب بفضل الله.

 

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد اليوم الاثنين، الاحتفال بالذكرى الواحدة والسبعين لعيد الشرطة بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام.

وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في استقبال الرئيس السيسي فور وصوله، حيث تم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.

ويمنح الرئيس عبد الفتاح السيسي -خلال الاحتفال- أسماء مجموعة من شهداء الشرطة، وسام الجمهورية، تعبيرًا عن التقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريمًا لأسرهم، بالإضافة إلى منح أنواط الامتياز لعدد من ضباط الشرطة، لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل.

ويحضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، ورئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وعدد من كبار رجال الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز