عاجل
الأربعاء 8 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة أنشطة رئاسية
البنك الأهلي

الرئيس السيسي: محدودو الدخل والفئات الأكثر احتياجًا يخوضون كفاحًا يوميًا هائلًا.. والتزامنا بمساندتهم ثابت لا يتغير

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في كلمته خلال احتفالية عيد الشرطة اليوم، إن تطورات المشهد الدولي خلال الأعوام القليلة الماضية، حملت للعالم بأسره، ونحن جزء منه، أحداثا غاية في التعقيد، بدأت بجائحة "كورونا"، ثم الأزمة "الروسية – الأوكرانية" وهي تطورات لم تحدث منذ عقود وباتت تنذر بتغييرات كبيرة، على المستويين الجيوسياسى والاقتصادي الدوليين.



وتابع الرئيس السيسي فى كلمته، أن هذه حقائق انعكست بشكل سلبي، علـى الغالبيـة العظمى من دول العالـم ، وفى مصر؛ كان شاغلنا الشاغل منذ البداية، هو كيفية تخفيف آثار الأزمات العالمية على الداخل المصري، وكانت توجيهاتي المستمرة للحكومة، هي تحمل الجزء الأكبر من أعباء وتكاليف الأزمة وعدم تحميلها للمواطنين، بأقصى ما تستطيعه قدرتنا.

واضاف الرئيس السيسي، وعلى الرغم مما سبق، فإني أعلم أن آثار الأزمة كبيرة، وتسبب آلامًا لأبناء الشعب، لا سيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا الذين يخوضون كفاحًا يوميًا هائلًا، نقف أمامه داعمين ومساندين، لتوفير احتياجات أسرهم وأبنائهم، ومواجهة ارتفاع الأسعار وأؤكد أن التزامنا بمساندتهم والوقوف معهم، هو التزام ثابت من الدولة لا ولن يتغير.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شهد صباح اليوم الاثنين، الاحتفال بعيد الشرطة الـ71، وذلك بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة.

وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في استقبال الرئيس السيسي فور وصوله، حيث تم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري، وسلام الشهيد، فيما وضع الرئيس السيسي إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة.

ويمنح الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفال، أسماء مجموعة من شهداء الشرطة، وسام الجمهورية، تعبيرًا عن التقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريمًا لأسرهم، بالإضافة إلى منح أنواط الامتياز لعدد من ضباط الشرطة، لتميُز أدائهم وتفانيهم في العمل.

وحضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، ورئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق وعدد من كبار رجال الدولة.

وكانت وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق، قد قررت منح جميع النزلاء، زيارة استثنائية خلال الفترة من يوم السبت الموافق 28/1/2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 28/2/2023، وذلك بمناسبة الاحتفال بـ"عيد الشرطة الـ71" وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل وإتاحة الفرصة للنزلاء للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز