عاجل
الأربعاء 8 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

زعيم لـ"بوابة روزاليوسف": كان عندي إحساس "يا عراف" ستكون نقلة في حياتي

حقق نجاحا وشهرة كبيرين خلال مسيرة فنية مليئة بالأغنيات المتميزة والمتنوعة موسيقيا وفنيا، وحصدت أغنيته الأخيرة "يا عراف" مشاهدات ضخمة وإشادة كبيرة.



"بوابة روزاليوسف" التقت بالنجم الشاب أحمد زعيم في حوار صريح تحدث خلاله عن أسرار نجاح أغنية "يا عراف" التي شاركه غناءها أحمد سعد والفنان التونسي نوردو وحطمت أرقاما قياسية من حيث المشاهدات، وأعماله الجديدة على صعيدي الغناء والتلحين، ويكشف عن رأيه في الغناء في الفترة الحالية.

- في البداية أهنئك على النجاح الكبير لأغنية "يا عراف"..  برأيك ما سر نجاحها بهذا الشكل وتصدرها الترند؟

أولا التوفيق من عند ربنا سبحانه وتعالى.. ثانيا العمل بعيد تماما عند دائرة السوق التي تحصل، وموجة "المقاسيم" وأيضا موجة أغانى الراب والمهرجانات... وثالثا أن الاتقان كان هدف في كل خطوة بنعملها.. كل هذه عوامل النجاح.

 

 

- هل توقعت أن تحقق كل هذا النجاح وردود الفعل الإيجابية؟

كان لدي وعند كل الناس الذين اشتغلوا على الأغنية إحساس كبير بالنجاح والحمد لله حصل.

- هل تعتقد أن النقلة النوعية في حياتك الفنية ستكون من "يا عراف"؟

كان عندي إحساس كبير جدا بأنها ستكون أكبر نقلات حياتي بمجرد نزولها.

 

 

- كيف جاءت فكرة الأغنية "التريو" والتعاون مع نوردو بالتحديد؟

بعد كتابة الأغنيه وبعد ما وضع الموزع الموسيقى توما شكل للتوزيع كان لدينا إحساس أن العمل لابد أنه يكون غير مقتصر فقط عليّ انا وحدى، لا، بل توسيع النجاح ليشمل "الوطن العربى" وأيضا عمل يناطح الأعمال العالمية، وبالتالى تم ترشيح أحمد سعد من قبل "توما" وتم ترشيح التونسى "نوردو" من قبل شركتى الإنتاج neweara  و camp .

 

 

- هل من الممكن أن نرى أحمد زعيم ممثل خاصة بعد أدائك التمثيلي الرائع في الكليب؟ أنا أحب الفن كله على بعضه، أن أغنى وأن ألحن وأن أمثل كلها حاجات تكمل شخصية الفنان وتجعله متواجدا دائما في ذهن وقلب الجمهور، وأتمنى طبعا العمل في السينما وأن أقدم أدوارا تليق بي وبالجمهور الذي يحبي.

 

 

- هل بالفعل عرضت الأغنية على أكتر من مطرب ولم يأتيك الرد.. وكيف حسمت أمرك وقررت تقديمها بنفسك؟

هذا حدث بالفعل، الأغنية ذهبت لكبار المطربين في مصر والوطن العربى، ومن الممكن أنهم لم يستوعبوا ما قدمته في الأغنية بسبب الموجة السائدة في السوق وهى موجة "المقاسيم" المتكررة والمهرجانات وغيرها.. والحمد لله وأنا أسمعها لمدير أعمالى ميدو فؤاد وصاحب شركة neweara  قال لى يا زعيم محدش سيغنيها غيرك، وهذا "تراك" مختلف "بلاش تبيعها" وبالفعل حصل وأنا أشكره لأنه أعاد الثقة لي كمطرب بعد ما كانت غائبة. 

 

 

- يرى البعض أن تركيزك على التحلين عطلك كمطرب أو تأثرت نجوميتك ولو قليلا.. هل توافقهم الرأي؟

دائما يتم تصنيف الإنسان بنجاحه وزعيم الملحن حقق نجاحات عن زعيم المطرب، ولذلك الكثير من الناس يرون أنني ملحن فقط لكن أنا وقتها كنت مقتنع أنى لدي الكثير لأقدمه، أقدمه أولا وبعد ذلك يقولون عليّ أين أنا، والحمد لله من أول عمل قدمته عاد كل شىء في مكانه الصحيح.. وأنا دائما أقول على نفسى أنا مطرب أقدم ألحانا حلوة وسأظل أقدم ألحان للأصوات التي أحبها فقط. 

 

 

- من تفضل سماعه من جيلك الفني؟

أنا أعتبر نفسى من جيل تامر عاشور ورامى جمال لأن أعمارنا واحدة، وفارق سنة أو سنتين ليس أكثر.. ولكن أنا تأخرت كثيرا فقط، وأحب أصواتهم جدا. 

- ما الأغنية التي ترددها دائما في وحدتك؟  غريبة الناس للمطرب اللبناني وائل جسار.

 

 

- من المطرب الذي تتمنى أن تقدم معه ديو غنائي؟

المطرب المغربي سعد لمجرد والمطرب التونسى بالطى.

- ما اللهجة غير المصرية التي من الممكن أن تغني بها؟

اللهجة العراقية.

- ما الدرس الذي تعلمته من 2022  وما أمنيتك في العام الجديد؟

تعلمت أن قلبك دليلك في كل شىء، وأن الصبر شرط إلهي لبداية الفرح والفرج والإحساس بالنجاح.. وأتمنى أن يوفقني الله دائما في تفكيري وخطواتي لأن أكثر شيء أخاف منه هو خيبات الأمل وأنا أملى في ربنا كبير.

- ما الجديد الذي تحضر له؟

أشتغل على "تراكات" خاصة بي لأنى لن أغيب مرة أخرى أبدا عنكم إن شاء الله وبعض الألحان لكبار مطربين الوطن العربي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز