عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليم الدقهلية تكشف أحدث وسائل الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية

متابعة الامتحانات
متابعة الامتحانات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، ضبط عدد من طلاب الشهادة الإعدادية أثناء محاولتهم الغش باستخدام الهاتف المحمول، وتصوير وتسريب ورقة الامتحانات، اليوم الأحد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.



وقالت المديرية، إنه تم رصد عدد من حالات الغش بالهواتف المحمولة في إدارات نبروة، وطلخا، وشربين، وغرب المنصورة التعليمية، وجرى التحقيق مع الطلاب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وأضافت المديرية في بيان صحفي، أنه تم ضبط طالب بإدارة المنزلة التعليمية، عقب إلقاءه ورقة الأسئلة من نافذة اللجنة لأحد المارة بغرض الغش، وتم تحرير محضر ضده.

وصرح هاني عنتر، رئيس غرفة العمليات المركزية بالمديرية، بأن الغرفة لم تتلقَ شكاوى من صعوبة الأسئلة، وجاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وشامل لأجزاء المنهج.

وتابع ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، والتي تعمل على مدار 24 ساعة بالاتصال مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، متابعًا خطوط توزيع الأسئلة، للاطمئنان على وصول صناديق أوراق الأسئلة لمقار اللجان في الوقت المحدد لبداية اللجنة، حيث تم تسليمها لمندوبي الإدارات فجر اليوم.

واطمأن وكيل الوزارة على انضباط اللجان وحسن سير الامتحان بداخلها، ووجه بضرورة تطبيق الإجراءات القانونية لمن يخالف أو يتقاعس عن أداء العمل أو يتسبب في تعطيل العمل، أو يشرع في تسهيل الغش بكافة سبله باللجان الامتحانية.

وأكد شعبان أن 125 ألفًا و247 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في 595 لجنة امتحانية في مادتي اللغة الإنجليزية فترة أولى، والتربية الدينية فترة ثانية، كما أدى 63775 طالبًا بالصف الأول الثانوى امتحان مادتي الفيزياء والجغرافيا في 200 لجنة امتحانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز