عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة" تطلق قافلة منافذ متحركة بالمنوفية لطرح منتجاتها الغذائية بأسعار مخفضة

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قافلة منافذ متحركة إلى محافظة المنوفية، تشمل 23 سيارة محملة بكافة السلع والمنتجات الغذائية من إنتاج الوزارة، ومزارعها والجهات الإنتاجية التابعة لها.



وذكر بيان لوزارة الزراعة اليوم /الأحد/ أن ذلك يأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء، وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضخ المزيد من السلع والمنتجات من خلال منافذ الوزارة وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهلهم.

وشهد إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، إطلاق القوافل بمدينة شبين الكوم، بحضور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسؤول ملف المنافذ، حيث وجه رؤساء الأحياء بتمركز السيارات بالميادين العامة، والإعلان عن أماكن تواجدها للمواطنين، واختيار المناطق الأكثر كثافة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لأبناء المحافظة.

كما وجه محافظ المنوفية الشكر إلى وزير الزراعة، وجهود الوزارة لتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، والتعاون المثمر والبناء بين وزارة الزراعة ومحافظة المنوفية، في عدد من المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعي، لتحقيق التنمية الشاملة .

ومن جهته، قال مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسؤول ملف المنافذ إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة، بحشد جهود الجهات الإنتاجية التابعة للوزارة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في خفض الأسعار، من خلال ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، بكافة منافذها الثابتة والتي تبلغ 243 منفذا، منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، ومنافذها المتحركة البالغ عددها 32 منفذا تجوب القرى والمحافظات المختلفة.

وأضاف أن قافلة المنافذ المتحركة إلى محافظة المنوفية شملت 23 سيارة محملة بالمنتجات المختلفة، وعلى رأسها: اللحوم والدواجن، والألبان ومنتجاتها، وبيض المائدة، والأرز، والبقوليات، والخضر، والفاكهة الطازجة، وزيت الزيتون، والعسل والمربات، فضلا عن الأسماك الطازجة.

وأكد مستشار وزير الزراعة استمرار مبادرة الوزارة "من خير مزارعنا لأهالينا"، في توفير السلع والمنتجات للمواطنين، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تترواح بين 20 و30 في المائة.. لافتا إلى أن هناك توجيهات من وزير الزراعة باستمرار التواجد بكافة المحافظات، وتكثيف ضخ السلع والمنتجات بمنافذ الوزارة في كافة المحافظات، فضلا عن دعمها بالمنافذ المتحركة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز