عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كمية من الشرائط الدوائية

   أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة راكب مصري تهريب كمية كبيرة من شرائط دوائية خاصة بالاجهاض، وآخر بحوزته "سيفين" محظور حيازتهما.



وكانت الحالة الأولى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا، استوقف مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة، تلاحظ وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب، وبتفتيش حقائب الراكب يدويا، تم ضبط كمية من الشرائط الدوائية، وأسفر تفتيش الراكب ذاتيا عن ضبط كمية أخرى من الشرائط الدوائية.

بلغ إجمالي المضبوطات 132 شريطا لدواء cytotec الخاص بالإجهاض بإجمالي 1848 قرصا و30 شريطا لدواء Thyrobormone، بإجمالي 600 قرص دوائي. 

أما الحالة الثانية، كانت بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالمطار، ففي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من باريس، حيث تم ضبط راكب مصري بحوزته "سيفين" محظور حيازتهما طبقا للقانون 394 لسنة 1954، كما أفاد تقرير إدارة الحماية المدنية بالمطار.

أمر مدير الإدارة الثانية بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 13 لسنة 2023، ضد الراكب الأول، كما أمر مدير الإدارة الأولى، بالإنابة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 12 لسنة 2023 ضد الراكب الثاني، وذلك بعد العرض على ماجد موسي، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز