عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. رئيس الوزراء البريطاني يعتذر عن جريمته.. تعرف على تفاصيلها

ريشي
ريشي

اعتذر رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، بعد أن ظهر في مقطع فيديو وهو لا يرتدي حزام الأمان.



 

 

كان رئيس الوزراء البريطاني، قد ظهر اليوم الخميس، بدون حزام في مقطع على موقع التواصل الاجتماعي"Instagram"، بينما كان يروج لرفع مستوى التمويل في لانكشاير.

 

وقال ديوان رئاسة مجلس الوزراء البريطاني، في داونينج ستريت: "كان ذلك خطأ عابرًا في الحكم، عندما نزع رئيس الوزراء حزام الأمان لتصوير مقطع صغير، وهو يقر تمامًا أن هذا كان خطأ ويعتذر عنه".

 

 

من جهته، قال حزب العمل إن فيديو سوناك كان يضيف إلى "المشاهدة المؤلمة التي لا نهاية لها" بعد أن بدا في السابق أنه يكافح من أجل سداد مدفوعات بطاقته بدون تلامس.

 

 

وكانت دراجات الشرطة النارية سيارة رئيس الوزراء، ريشي سوناك، بينما كان يتحدث في مواجهة الكاميرا.

 

 

وأحالت شرطة لانكشاير طلبًا للتعليق إلى شرطة العاصمة.

وتقول شرطة لانكشاير إنها "تنظر في الأمر" بعد أن تم القبض على رئيس الوزراء أمام الكاميرا وهو لا يرتدي حزام الأمان.

 

في سياق متصل، يقتضي عدم ارتداء حزام الأمان فرض غرامات تصل إلى 500 جنيه استرليني، ولكن هناك بعض الاستثناءات، بما في ذلك عند استخدام السيارة للشرطة وخدمات الإطفاء والإنقاذ وللمسائل الطبية المعتمدة.

وقال حزب العمل إن فيديو سوناك كان يضيف إلى "المشاهدة المؤلمة التي لا نهاية لها" بعد أن بدا في السابق أنه يكافح من أجل سداد مدفوعات بطاقته بدون تلامس.

 

وقالت نائبة زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي ديزي كوبر: "يبدو أن رئيس الوزراء اعتاد على الطيران في الطائرات الخاصة لدرجة أنه نسي ارتداء حزام الأمان في السيارة، وحقيقة أنه يخالف قانونًا أساسيًا أمر محرج وخطير بصراحة".

 

وقالت متحدثة: "ريشي سوناك لا يعرف كيف يدير حزام الأمان وبطاقة الخصم الخاصة به وخدمة القطارات والاقتصاد وهذا البلد، وهذه القائمة تتزايد كل يوم، وهي تقدم مشاهد مؤلمة لا نهاية لها."

 

 

 منظمة AA تحذر من مخاطر عدم ارتداء حزام الأمان.

 

وقال متحدث باسم مؤسسة AA المسؤولة عن شروط الرقابة والأمان في بريطانيا: "بغض النظر عن هويتك فمن المهم أن ترتدي حزام الأمان عندما تكون في السيارة"، علمًا بأنه "في عام 2020، كان خُمس إجمالي وفيات ركاب السيارات لا يرتدون حزام الأمان".

 

 

 ريشي يستقل طائرة
 

 

 

وفي سياق أخر، كان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك قد تعرض لانتقادات لاذعة بسبب "قيامه بالذهاب في جميع أنحاء البلاد للحصول على أموال دافعي الضرائب مثل أحد المشاهير في القائمة الأولى" للمرة الثانية في غضون 10 أيام.

 

 

دافع ريشي سوناك عن استخدام طائرة صغيرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني للسفر إلى لانكشاير بدلاً من ركوب القطار.

 

طار رئيس الوزراء على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني من نورثولت في غرب لندن إلى مطار بلاكبول بعد الإعلان عن الجولة الأخيرة لتسوية التمويل.

 

واتهم حزب العمال سوناك بأنه "يتنقل في جميع أنحاء البلاد للحصول على أموال دافعي الضرائب مثل أحد المشاهير في قائمة A" وقال إن ذلك "يسخر" من استراتيجيته البيئية.

جاءت الرحلة التي استغرقت 41 دقيقة بعد 10 أيام من استخدامه نفس الطائرة للطيران لمدة 36 دقيقة من لندن إلى ليدز .

عند سؤاله عن السفر بالطائرة بدلاً من ركوب القطار إلى Morecambe ، حيث كان يلقي خطابًا ، قال السيد Sunak: "أنا أسافر في الجوار لأتمكن من القيام بالكثير من الأشياء في يوم واحد ، فأنا لا أسافر لمجرد الاستمتاع - على الرغم من هذا ممتع للغاية بالطبع.

"أنا أسافر في الجوار حتى أتمكن من التحدث إلى الناس في أكرينجتون هذا الصباح ، ثم تحدثت إليكم ، ثم سأذهب إلى هارتلبول لأنني أعمل على جميع تصرفاتكم.

"صدقني، أنا أعمل بجد قدر المستطاع لتقديم المساعدة لك وأسافر لأجعل نفسي أكثر فعالية قدر الإمكان."

تستغرق رحلة القطار من لندن يوستون إلى بلاكبول أقل من ثلاث ساعات بقليل ، حيث تبلغ تكلفة تذكرة الدرجة القياسية الواحدة 73.40 جنيهًا استرلينيًا خارج أوقات الذروة أو 189.80 جنيهًا استرلينيًا في أوقات الذروة ، بينما تبلغ تكلفة الدرجة الأولى 257 جنيهًا استرلينيًا.

كان الساحل الغربي لأفانتي، الذي يدير القطارات على هذا الخط، يعاني من اضطرابات وتأخيرات يوم الخميس.

ودافع داونينج ستريت عن سوناك وهو استقل طائرة، قائلا إن ذلك كان "أفضل استخدام لوقته".

 

دافع مارك جينكينسون ، النائب عن حزب المحافظين

، عن استخدام رئيس الوزراء طائرة قائلاً: "إنه رئيس الوزراء، وتغييرات القطارات المتعددة بتفاصيل أمنية و Avanti West Coast غير الموثوق بها سيكون جنونًا".

 

زداسو فالكون 900 ثلاثي النفاثات المصنوع في فرنسا مملوك لسلاح الجو الملكي البريطاني وتستخدمه العائلة المالكة - ذيله مزين بعلم الاتحاد ومُحاط بالختم الملكي بالإضافة إلى شعار سلاح الجو الملكي البريطاني.

كما استخدمه سوناك في زيارة ليدز في 9 يناير.

واشترت القوات الجوية الملكية طائرتين من طراز Dassault Falcon 900 مقابل 80 مليون جنيه استرليني العام الماضي وكلاهما يقع في سلاح الجو الملكي البريطاني في نورثولت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز