عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل افتتاح معرض «خطين وبس» للدكتورة حنان موسي بقاعة الباب

معرض خطين وبس بقاعة الباب
معرض خطين وبس بقاعة الباب

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وتحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، افتتح الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضاً فنياً للفنانة الدكتورة حنان موسى، بعنوان "خطين وبس" وذلك بقاعة الباب، سليم ساحة دار الأوبرا المصرية.



وتفقد رئيس قطاع الفنون التشكيلية مع الحضور جنبات المعرض والتعرف من الفنانة د.حنان موسى على لوحات المعرض، حيث يضم معرض"خطين وبس" رسم بالحبر الأسود على ورق قطن وعلى التوال مساحات مختلفةً من 150×110 سم إلى 20×25 سم.

 

كما حضر افتتاح المعرض مجموعة من قيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية، ولفيف من فنانين ونقاد وصحفيبن، ومتلقي الفن التشكيلي.

 

ويذكر أن هذا المعرض هو المعرض الخاص رقم 18 في مسيرة الفنانة الدكتورة حنان موسي، ويعتمد على شغفها بالتجريب من خلال الخط الذي من خلاله يمكن صياغة حكايات كثيرة في الحياة والمشاعر ببساطة الخط وعمق دلالات الأبيض والأسود.

 

 

ويشار ألي ان الفنانة الدكتورة حنان موسى - دكتوراه كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان 2016 - رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بهيئة قصور الثقافة، إقامة "17" معرض خاص، بالإضافة إلى المعارض الجماعية المحلية والدولية والمشاركة بالعديد من الملتقيات آخرها ملتقى البرلس الدولي الخامس أكتوبر 2018 – صاحبة كتاب "معزوفات جرافيكية".

 

 

كما أن لها العديد من المقالات المنشورة، بالإضافة إلى الجوائز منها: الفوز بالمركز الثاني بمسابقة من وحي نجيب محفوظ "عاش ليبقى" 2015 - الفوز بالمركز الأول في مجال الرسم بإدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة 2013 مسابقة "عبور وطن".

 

بالاضافة الى أنها عضو نقابة الفنانين التشكيليين - عضو جمعية الحفاظ على التراث - عضو المجلس الأعلى للثقافة – عضو المجلس القومي للمرأة - عضو العديد من لجان التحكيم منها: لجنة تحكيم جائزة الدولة للإبداع الفني ديسمبر 2017، قامت بالتنظيم والإشراف على العديد من المؤتمرات والفعاليات منها: المؤتمر العلمي الدولي الأول "الدورة العربية" الأقصر 2017 - المؤتمر العلمي السادس للمرأة المصرية - المنيا إبريل 2018 - المؤتمر العلمي الدولي الثاني للقصور المتخصصة - أسوان - مارس 2019 - المؤتمر العلمي السادس للشباب – الغردقة – إبريل 2019 - المؤتمر العلمي السابع للمرأة – القاهرة – إبريل 2019 - ملتقيات الدمج للفتيات بالمناطق الحدودية – أسبوع القاهرة الدولي الثاني للمياه أكتوبر .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز