عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الشرقية: معارض "أهلا رمضان" تهدف لتقديم السلع بأسعار مخفضة

معرض أهلا رمضان
معرض أهلا رمضان

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوخ غراب، أن الهدف من إقامة معرض "أهلا رمضان"، هو تقديم السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية لمواجهة ارتفاع الأسعار ومحاربة الغلاء، وبما يتناسب مع محدودي الدخل لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتصديًا لجشع التجار وارتفاع الأسعار مع اقتراب شهر رمضان المبارك.



وأشار المحافظ - في تصريح - إلى أن المعارض المُقامة بمراكز ومدن وأحياء المحافظة تشهد إقبالاً من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية وياميش رمضان ومستلزمات عيد الفطر بأسعار مخفضة عن أسعار السوق الخارجية، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل وتقليل الأعباء الاقتصادية على المواطنين.

من جانبهم.. قام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية بالاطمئنان على توافر السلع الغذائية وغير الغذائية بمعارض أهلا رمضان المُقامة بجميع أنحاء المحافظة للتأكد من توافر السلع وجودتها وبأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوق لسد إحتياجاتهم من هذه السلع الأساسية الهامة ومكافحة الغلاء.

وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية أن قيمة المشروعات التي تم تمويلها من خلال المشروع القومى للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك" قد وصل إلى مليارين و 979 مليونا و 983 ألف جنيه، لتنفيذ 18 ألفا و99 مشروعا، لتوفير 54 ألفا و579 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، وذلك منذ انطلاق المبادرة في 2015 وحتى 17 يناير 2023.

وشدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك"، وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبنى وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، مشيراً إلى أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج "مشروعك"، مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة.

من جانبه أوضح العربي الشبراوي مدير "مشروعك" بالمحافظة أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع (تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات، مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع لتعبئة الأرز – حظيرة مواشي – تجارة حبوب – ورشة موبيليا وغيرها).

 

وأضاف أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2531 مشروعا بقيمة 362 مليونا و301 ألف جنيه، يليه في المركز الثاني مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 808 مشروعات بقيمة 322 مليونا و330 ألفا و250 جنيها، يليه في المركز الثالث مركز الزقازيق - حي أول - حي ثان بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2667 مشروعا بقيمة 338 مليونا و896 ألفا و400 جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز