عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

فى إصدار ل د.ايمان سند بمعرض الكتاب..

 «آية وحكاية» في كتاب جديد ضمن سلسلة رؤية للنشء بهيئة الكتاب

صدر حديثا ضمن سلسلة "رؤية" للنشء، بالتعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، كتاب “آية وحكاية”، للدكتورة إيمان سند، والإخراج الفني للكتاب للأستاذة إيمان حامد، والرسوم للفنان أحمد جعيصة، والذي يشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 54 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.



 

 

وقدم للكتاب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بمقدمة جاء فيها: "فلا شك أن القصة وحكايات الآباء والأجداد من وسائل التعبير الأكثر تشويقًا وجذبًا للأطفال والناشئة ، وهما توجيه غير مباشر غالبًا ما يتسلل إلى النفوس أكثر من التوجيه المباشر. 

 

وقد اتخذت الكاتبة الدكتورة إيمان سند من القصة الخيالية أو حكايات الآباء والأجداد مقدمات جيدة للوصول إلى قصة آية أو عدة آيات أو معناها ؛ لتبث من خلال هذا الكتاب مجموعة من القيم الأخلاقية والإنسانية والمضامين الهادفة في أسلوب شيق ومتميز.

 

بالإضافة إلى ذلك قامت الإدارة المركزية للسيرة والسنة بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والإدارة العامة للفتوى وبحوث الدعوة بوزارة الأوقاف من مراجعة لمادته العلمية فيما يتصل بعرض الآيات وشرح مضامينها واتساقها مع سياقها، بما نؤمل فيه أن يكون زادًا معرفيًّا ومحركًا سلوكيًّا لأبنائنا وبناتنا تجاه القيم الإيجابية التي تضمنتها هذه الكتب.

 

وقال: "نسأل الله "عز وجل" أن يجعل هذا العمل في ميزان حسنات الكاتبة وكل من أسهم في إصدار هذا العدد القيم من سلسلة "رؤية" للنشء بجهد أو فكر أو رسم أو مراجعة أو إخراج، والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز