عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب: الملتقى الأول للإبداع يعكس حرص واهتمام الدولة المصرية بمجال الذكاء الاصطناعي

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور أحمد صديق المدير التنفيذي لمنصة مصر الرقمية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حفل افتتاح الملتقي الشبابي الدولي الأول للإبداع والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حتى 15 يناير الجاري.



 

وذكرت وزارة الشباب والرياضة، في بيان مساء اليوم الأربعاء، أن وزير الشباب والرياضة، أشار إلى أن إقامة الملتقي في نسخته الأولى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يأتي انطلاقًا من حرص واهتمام الدولة المصرية بمجال الذكاء الاصطناعي وأهميته في العديد من المجالات.

 

وأضاف صبحي، إن العلوم الحديثة والتكنولوجيا أصبحت هي الركيزة الأساسية التي تنهض بها الشعوب، حيث تدخل التكنولوجيا في جميع الصناعات الحديثة والتي تساهم في البناء والتطور.

 

وأوضح، أن وزارة الشباب والرياضة حرصت على إقامة الملتقى، ومشاركة عديد من الدول به من أجل الاستفادة بخبرات الآخرين في مجال التطور التكنولوجي، مضيفًا أن الملتقي يهدف إلى تنمية الوعي العلمي والثقافي، وإطلاق المهارات الإبداعية لدى الشباب، واستغلال طاقاتهم وأفكارهم المختلفة في البناء والتطور والتنمية.

 

واختتم وزير الشباب والرياضة كلمته، بالإشارة إلى أنه من المقرر أن يتم إقامة جلسات حوارية نقاشية بين الشباب المشارك، والتي تتعلق بالذكاء الاصطناعي بمشاركة نخبة من المتحدثين الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي في كل المجالات.

 

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن هذا المجال لم يعد من الرفاهيات ولكنه أصبح ضرورة، والذي سيساهم في المستقبل بشكل كبير في النهوض بمصر من خلال استخدام التكنولوجيا وتسخيرها للمساهمة في العديد من المجالات.

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية تعمل جاهدة من أجل بناء جيل جديد متسلحًا بالعلم والمعرفة لمواكبة التطور، الذي ظهر جليا في إطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، ضمن رؤية الدولة الشاملة للنهوض بجميع مؤسساتها.

 

واختتم محافظ القاهرة كلمته، مثنيًا على الملتقى، موضحًا أنه يهدف بشكل كبير إلى دعم التطور التكنولوجي، والتعاون واكتساب الخبرات بين الدول المشاركة في الملتقى. 

 

فيما تقدم الدكتور أحمد صديق المدير التنفيذي لمنصة مصر الرقمية، بالشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على تناول ودعم مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن هذا المجال لم يعد من الرفاهيات ولكنه اصبح ضرورة للدول والشركات المختلفة، موضحًا أن الذكاء الاصطناعي يستخدم في العديد من المجالات ومنها "الصناعات المختلفة، الطب، والعديد من المجالات الأخرى".

 

وأضاف: “إن الدولة المصرية قامت بتعزيز فكر الذكاء الاصطناعي من أجل العمل على إحداث تأثير اقتصادي ونهضة صناعية، من خلال التعاون مع القطاع الخاص بمختلف استخداماته”.

 

جدير بالذكر، أن الملتقي يشهد مشاركة 150 شابًا وفتاة من 15 دولة هي: "الإمارات، اليمن، الأردن، فنزويلا، بنجلادش، بيلاروسيا، إسبانيا، كوت ديفوار، نيجيريا، تنزانيا، فيتنام، قطر، بلجيكا، العراق، بالإضافة إلى مصر البلد المنظمة".

 

حضر حفل الافتتاح كل من علي الطاهر، أمين عام اتحاد الإمارات للألعاب الإلكترونية، النائبة دينا هلال، عضو مجلس الشيوخ، النائب هشام سويلم، عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة هبة شاروبيم، عضو مجلس الشيوخ، الشيخ ياسين التهامي، وسفراء وممثلين عن كل من دول "تونس، الأردن، غانا، بيلاروسيا، السودان، الهند، أذربيجان، كازاخستان، بنجلاديش، بيلاروسيا، مالاوي، اليمن، بوركينا فاسو".  

اقرأ أيضًا:

عاجل| القضاء الأعلى يوضح حقيقة إعلان محكمة النقض عن وظائف شاغرة

"إكسبو الحج 2023" يناقش تحول منظومة خدمة ضيوف الرحمن

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز